قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يوكوهاما ، اليابان: فازت شركة نيسان بجائزة من مجلة Popular Science عن ابتكارها الجديد الذي يساهم في الحدّ من الضجيج الذي تصدره السيارات وتعزيز كفاءتها في استهلاك الطاقة. وتلقّت تكنولوجيا الحدّ من الضجيج المعروفة "بالمادة الصوتية استثنائية الخصائص" جائزة أفضل ابتكار جديد من مجلة Popular Scienceلعام 2020 في فئة السيارات.

تتكون المادة الجديدة من عناصر بسيطة هي عبارة عن بنية متشابكة وغشاء بلاستيكي يتحكّمان بذبذبات الهواء من أجل الحدّ من انتقال الحزمات العريضة من الترددات (500-1200 هرتز) مثل ضجيج المحرك والطرق.
وتعتبر المادة الصوتية استثنائية الخصائص من نيسان مادة جديدة خفيفة الوزن لعزل الصوت، وتتكون من عناصر بسيطة هي عبارة عن بنية متشابكة وغشاء بلاستيكي يتحكّمان بذبذبات الهواء من أجل الحدّ من انتقال الحزمات العريضة من الترددات (500-1200 هرتز) مثل ضجيج المحرك والطرق. وتتألف معظم المواد المستخدمة في عزل نطاق التردد هذا من لوح مطاطي ثقيل، ويبلغ وزن المادة الصوتية استثنائية الخصائص والجديدة من نيسان ربع وزنه وتوفر القدر ذاته من العزل الصوتي.

وتعدّ هذه المادة إنجازاً توصّل إليه مهندسو نيسان في سعيهم لتزويد العملاء بمقصورة هادئة ومريحة وخفض وزن السيارة وبالتالي تعزيز الكفاءة. وقال سوسومو ميورا، مهندس المواد المتطورة في نيسان والمسؤول عن مشروع المادة الصوتية استثنائية الخصائص: "نعتزم استخدام المادة الصوتية استثنائية الخصائص في مجموعة واسعة من التطبيقات في السيارات الفاخرة والكهربائية، وكذلك في السيارات التي كان استخدام مواد عزل الصوت الثقيلة فيها محدوداً. ومن خلال تطوير هذه المواد واستخدامها، نسعى إلى جعل تجربة القيادة أكثر راحة ومتعة بالنسبة إلى عملائنا."

وتخضع المادة الصوتية استثنائية الخصائص للتطوير حالياً من أجل تسويقها وهي تمثل كيفية تطوير تكنولوجيا التنقل الذكي من نيسان لتعزيز تجربة القيادة.