إيلاف: تُعدّ غرف النوم مساحات شخصيةٍ مميزة، لذا من الضروري الاهتمام بتنسيقها وتزيينها بما يعكس ذوق صاحبها وشخصيته الفريدة. وتلعب غرف النوم دوراً هاماً في المزاج اليومي يبدأ من منح إحساسٍ بالنشاط والحيوية في الصباح، إلى توفير ملاذٍ هادئ للاسترخاء ليلاً.

ولا تتوقّف عملية تنسيق ديكورات غرف النوم عند حدٍ معيّن. ولذا تقدّم علامة Al Huzaifa، الإماراتية المتخصصة في الديكور الداخلي وتصميم المفروشات، فيما يلي الطريقة الأمثل لتنسيق ديكور غرف النوم.

نصائح للحصول على الديكور الأمثل لغرف النوم
• اختيار تدرجات الألوان والقطع المناسبة: يُنصح أولاً باختيار نمط الديكور المفضل لكم، وتجميع بعض الصور الملهمة لمعرفة نوع الأقمشة والألوان وقطع الأثاث المستخدمة، ورسم تصّور للتفاصيل المميزة التي تبعث على الإلهام والإبداع.
• التخلص من الفوضى والأغراض المكدّسة: على الرغم من أهمية التخلص من الفوضى في غرف النوم، إلا أن هذا لا يعني تجريد الغرفة من كل قطع الديكور والإكسسوارات؛ بل يمكن البدء بترتيب المساحات الرئيسية من الغرفة مثل طاولات السرير الجانبية أو المكتبات، والتخلص من القطع غير المستخدمة التي تسبب الفوضى وتخزينها في مكانٍ آخر.
• إضافة الكثير من الوسائد: تشكل الوسائد خياراً مثالياً لإضفاء المزيد من الحيوية على غرف النوم. ويُنصح بإضافة الوسائد العملية التي تُستخدم للنوم، بحيث تستند على لوح السرير الخلفي، ثم ترتيب وسائد الزينة حسب حجمها. ومن المهم اختيار الوسائد بألوان مميزة تتماشى مع التدرجات اللونية في الغرفة، بما يساعد في جذب الانتباه إلى السرير وتميّزه وسط الغرفة.