دبي: واصلت اسواق الاماراتارتفاعها الهادئ لليوم الثاني على التوالي، وانهت المؤشرات تداولات اليوم على ارتفاعات متفاوته وبصعود معظم الاسهم المتداولة، وتزامن هذا الارتفاعمع صعود أغلب الاسواق العالميةعقب تأكيد الحكومات والدول عن استعدادها لعمل كل ما يلزم لاعادة الثقة الى الاسواق المالية .
و بلغت نسبة ارتفاع سوق دبي عند الاقفال أكثر من2.9 % عند 3310 نقطة ، وبتداولات تجاوزت بقليل الـ 1.1 مليار درهم، كما ارتفع مؤشر سوق أبوظبي بـ 2.1% عند 3518 نقطةوبتداولات بلغت قاربت الـ 560 مليون درهم
وشهدت معظم الاسهم المتداولة في السوقين ارتفاعات متفاوته اهمها ارتفاع سهم شركة اعمار العقارية بأكثرمن 6 % عند 5.90 درهم وبتداولات تجاوزت الـ 89 مليون سهم، ، في حين كان سهم مصرف عجمان أكثر الاسهم ارتفاعاً باغلاقه عند 2.08 درهم (+ 8.9 %) وبتداولات بلغت 33 مليون سهم .
يذكر ان شركة اعمار العقارية كانت قد أعلنت أمس عن نتائجها المالية لتسعة اشهر الاولى من العام 2008 والتي أظهرت تحقيق الشركة لأرباح مماثلة للأرباح الصافية التي تم تحقيقها لنفس الفترة من العام الماضي عند 4823 مليون درهم .
وفي أبوظبي اغلقت اسهم شركات القطاع العقار واسهم شركات قطاع الطاقة على ارتفاعات متفاوته اكبرها ارتفاع سهمشركة طاقة بأكثر من 7 % عند 2.20 درهم، في حين كان سهم بنك الخليج الاول ابرز اسهم البنوك ارتفاعاً باغلاقه عند 12.60 درهم (+ 9.6 %) وبتداولات تجاوزت الـ 1.5%.
يشار الى ان الاسواق الاماراتية كانت قد شهدت خلال الجلسات الماضية انخفاضاً حاداً بلغ أكثر من 40% منذ بداية شهر يونيو الماضي بسبب الازمة المالية العالمية، مما أدى الي تدخل الحكومة الاماراتية التي أمرت بدعم البنوكبحوالي 120 مليار درهم لأجل الحد من اثار هذه الازمة على الاسواق والاقتصاد المحلي.