أكثر من 200 إعلامي أجنبي وصلوا إلى المشاعر المقدسة لتغطية مناسك الحج، وبث تحركات ضيوف الرحمن أثناء أداء مناسكهم.


منى:&اكتمل وصول أكثر من 200 إعلامي أجنبي ممثلين لعدد من وسائل الإعلام الأجنبية باختلاف أنواعها المرئية، والمسموعة، والمكتوبة، لهدف تغطية شعائر ومناسك الحج، وبث تحركات ضيوف الرحمن أثناء أداء مناسكهم ونقلها صوتا وصورة لأكثر من مليار مسلم يعيشون في مختلف أنحاء العالم.

ويلقى موسم الحج سنويا تغطيات إعلامية مكثفة من وسائل إعلام محلية وعربية ودولية ترسل بعثاتها الإعلامية إلى مكة وجدة والمدينة المنورة، فضلا عن المشاعر المقدسة بهدف إعداد المواد الصحفية والتقارير التلفزيونية وإجراء الاستضافات، فيما تتكفل وزارة الثقافة والإعلام بتقديم التسهيلات والاذونات للفرق الإعلامية.

وقال مدير الإعلام الخارجي في منطقة مكة المكرمة الدكتور سعود كاتب، انه تم وصول أكثر من 200 إعلامي أجنبي ما بين صحفيين ومراسلين وفنيين، يمثلون قنوات أجنبية، وصحف إخبارية، ووكالات أنباء عالمية، مشيرا في حديثه لـ "ايلاف" أن وزارة الإعلام جندت كافة منسوبيها لتوفير المرافقين للوفود الإعلامية وتسهيل مهامهم مع الجهات المختلفة.

وأكد كاتب أن جهود وزارة الإعلام في السعودية تدأب لتذليل العقبات أمام الإعلاميين الأجانب، ضمن أهداف الوزارة في إبراز صورة ذهنية إيجابية عن السعودية، والتعريف بالجهود التي تبذلها في خدمة الإسلام والمسلمين، لاسيما في رعاية الحرمين وتوسعتهما وعمارتهما والتطوير المستمر لمرافق المشاعر المقدسة وخدمة الحجاج والمعتمرين. وأوضح كاتب أن عددا من القنوات الشهيرة أخذت مواقعها في المشاعر وبدأت فعليا في بث التقارير التلفزيونية من أبرزها قنوات سكاي نيوز، وبي بي سي، والجزيرة، والقناة الصينية، وقناة الإسلام البريطانية، وقناة اويس الجنوب افريقية، وقنوات تركية، فضلا عن وكالات روتيرز، والفرنسية، والاسويشتد برس، التي ستتنوع تغطياتها ما بين الصور والمواد المكتوية والمرئية، إضافة إلى اللقاءات والحوارات المباشرة.