نيويورك: توفي رجل غير مسلح نتيجة اصابته برصاصة في الظهر اثناء تدخله لفض مشادة عنيفة داخل شقة في حي بروكلين في نيويورك وذلك عندما اطلقت الشرطة النار، كما ذكر مصدر في& الشرطة.

وقتلت الشرطة ايضا الرجل الذي كان السبب في اثارة هذا& الحادث الاثنين الماضي وكان يحمل سكينا.

وسائل الاعلام ذكرت ان الضحية الاولى ويدعى رافائيل لوريانو (51 عاما) جاء على ما يبدو الى الشقة بعد ان& استنجدت به صديقته السابقة من رجل يهددها بسكين. وقد اغلقت على نفسها باب دورة المياه مع طفليها وهما في السادسة والسابعة من العمر هربا منه.

الشرطة التي استدعاها الجيران قامت باقتحام الشقة "وبعد اصدار الامر اكثر من مرة للمشتبه به بالقاء السكين فتح رجال الشرطة النار واصابوا الرجل المسلح البالغ السابعة والاربعين من العمر والذي اعلنت وفاته في المكان".

واعلن ان القتيل يدعى فرنشيسكو كرفاجال.

اما رافاييل لوريانو فقد توفي في المستشفى متاثرا باصابته برصاصة في الظهر.

&هذا الحادث ياتي بعد شهرين ونصف من موت رب الاسرة الاسود اريك غارنر بازمة قلبية في ستاتن ايلاند في نيويورك اثر تدخل عنيف لرجال الشرطة الذين ضغط احدهم على عنقه.

واثار موته موجة استنكار شديد في نيويورك حيث نزل الاف المتظاهرين الى شوارع ستاتن ايلاند في اب/اغسطس الماضي احتجاجا على مقتله. ورغم ذلك اعيد الشرطي الى عمله.

سلوك الشرطة كان ايضا السبب في نشوب اضطرابات شديدة في فيرغسون (ميزوري، وسط) بعد ان قتل شرطي ابيض في 9 اب/اغسطس شابا اسود تباينت الروايات بشان ظروف مقتله.