&بيروت:&امتدت المعارك بين المقاتلين الاكراد وتنظيم الدولة الاسلامية في عين العرب (كوباني بالكردية) لتشمل جنوب وغرب المدينة السورية، وذلك غداة سيطرة الجهاديين على ثلاثة احياء في الشرق، بحسب ما افاد الثلاثاء المرصد السوري لحقوق الانسان.

واشار مدير المرصد رامي عبد الرحمن وأحد الناشطين من المدينة الى شن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة خلال الليل غارات على الجانب الشرقي للمدينة الحدودية مع تركيا وعلى اطرافها الجنوبية الغربية، حيث قتل بحسب المرصد السوري 34 مقاتلاً من تنظيم "الدولة الاسلامية" و16 مقاتلاً كرديًا.

واوضح عبد الرحمن لوكالة فرانس برس أن المعارك بين مقاتلي تنظيم داعش ومقاتلي "وحدات حماية الشعب" الكردية تدور حاليًا في جنوب وغرب عين العرب، بعدما دخلها المسلحون المتطرفون خلال الليل من جهتها الشرقية.

واضاف أن تنظيم داعش تراجع في بعض الشوارع التي سيطر عليها ليلاً في الشرق قبل أن يتمكن "من اجتياز المدخل الجنوبي الغربي للمدينة والسيطرة على عدة مبانٍ عند الاطراف الجنوبية الغربية (...) كما سيطر على مستشفى عام قيد الانشاء" في غرب عين العرب.

واعلن عبد الرحمن عن غارات جديدة للتحالف الدولي استهدفت مواقع في شرق المدينة، وفي اطرافها الجنوبية الغربية.

واكد الناشط الكردي في المدينة مصطفى عبدي وقوع الغارات، قائلاً لفرانس برس إن هذه الغارات استهدفت جنوب المدينة، علمًا أنه بحسب عبدي فإن "مقاتلي تنظيم +الدولة الاسلامية+ ليسوا هناك، والغارات يجب أن تستهدف مناطق أخرى".

واعلن المرصد السوري في بيان تلقت فرانس برس نسخة منه أن الاشتباكات التي تدور داخل مدينة عين العرب منذ مساء الاثنين ادت الى مقتل 34 مقاتلاً على الاقل من تنظيم الدولة الاسلامية في كمائن نصبها لهم مقاتلو "وحدات حماية الشعب"، الذين قتل منهم 16 مقاتلاً على الاقل، بحسب المرصد ايضًا.

وكانت المعارك وصلت الى داخل مدينة عين العرب مساء الاثنين بعد تمكن مسلحي تنظيم الدولة الاسلامية من السيطرة على ثلاثة احياء في ناحيتها الشرقية، اثر ثلاثة اسابيع من المعارك التي اجبرت مئات آلاف السكان على النزوح خوفًا من بطش التنظيم المتطرف.

ويحاول التنظيم المتطرف السيطرة على هذه المدينة الاستراتيجية للتحكم بشريط حدودي طويل وواسع مع تركيا، لكنه يواجه مقاومة كردية شرسة.

وللمدينة اهمية كبرى بالنسبة للاكراد الذين يدافعون عنها بضراوة، لكنهم اقل عددًا وتسلحًا من الجهاديين المجهزين بدبابات.

من جهة ثانية، شنت طائرات تابعة للائتلاف الذي تقوده الولايات المتحدة صباح الثلاثاء غارات جديدة على مواقع لتنظيم "داعش" في جنوب غرب مدينة عين العرب السورية (كوباني بالكردية) المحاذية لتركيا، على ما افادت صحافية في وكالة فرانس برس على الحدود التركية.

وشوهد على الفور عمودان من الدخان الكثيف يتصاعدان من الموقعين المستهدفين في المدينة الكردية.

&

&

&
&