أبوظبي: هنأت الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الفتاة الباكستانية ملالا يوسف زاي، التي فازت بجائزة نوبل للسلام 2014، مناصفة مع ناشط حقوق الأطفال الهندي كايلاش ساتيارثي.
&
وأكدت الشيخة فاطمة بنت مبارك أن فوز ملالا يوسف بجائزة نوبل للسلام لعام 2014 هو تقدير لحق الفتيات في التعليم ورسالة واضحة إلى من يحاولون إدانة هذا الحق من خلال القمع والعنف.
&
وقالت سموها "إن ملالا وقفت بشجاعة مدافعة عن حقوقها، ودفعت ثمنًا غاليًا من أجل حق التعليم للمرأة والرقي بها والأخذ بيدها نحو مستقبل أفضل في ظل تعاليم ديننا الإسلامي السمحة بعيدًا عن الغلو والتطرف والانغلاق التي تؤثر سلبًا على مجتمعاتنا الإسلامية".. مشيرة إلى "حاجة المرأة إلى مزيد من الدعم والمؤازة، لتحقق ما تصبو إليه بوصفها نصف المجتمع وشقيقة الرجل في العمل والكفاح من أجل بناء أسرة متماسكة قوية".
&
وأعربت الشيخة فاطمة عن سعادتها بهذا الفوز، متمنية أن يكون رسالة واضحة بأن طريق السلام يمر عبر توفير تعليم جيد خاصة بالنسبة إلى النساء في كل بقاع الأرض. من جانبها عبّرت الفتاة الباكستانية ملالا يوسف زاي عن شكرها لدولة الإمارات العربية المتحدة والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة للوقوف إلى جانبها في محنتها عبر تيسير سبل العلاج لها حتى عادت إلى حياتها الطبيعية.
&