دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى تصعيد العلاقات القائمة مع مملكة البحرين في مختلف المجالات، وعقد بوتين محادثات قمة مع عاهل البحرين في سوتشي الأحد.

نصر المجالي: قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال لقائه مع الملك حمد بن عيسى آل خليفة إنه يطيب له أن يغتنم هذه الفرصة ليستعرض العلاقات القائمة بين روسيا والبحرين، وتطورات الوضع في المنطقة.

وذكّر بوتين بأنه ستحل في العام المقبل الذكرى الـ25 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وأضاف "يطيب لي أن تشهد العلاقات تطوراً، ونواصل الاتصالات". وحضر عاهل البحرين إلى جانب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سباق جائزة روسيا الكبرى، المرحلة الـ 16 لبطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1 والتي تقام في سوتشي.

ومن جانبه، وصف ملك البحرين العلاقات مع روسيا بأنها تتسم بطابع استراتيجي، مشيرًا الى وجود الكثير من المجالات لتطوير الروابط الثنائية وخاصة الاقتصادية والثقافية.

واعرب الملك حمد عن اعجابه بمنتجع سوتشي الواقع على البحر الاسود قائلاً إنه سيدعو الى زيارة هذه المدينة والاستثمار فيها.

وذكرت اذاعة (صوت روسيا) أن الجانبين الروسي والبحريني وقعا على عدد من الاتفاقيات الثنائية، ومنها اتفاقية التعاون في المجال الثقافي وتشجيع السياحة خلال العامين القادمين بجانب اتفاقية لإقامة خط جوي بين موسكو والمنامة.

ويشار إلى أن وفداً بحرينياً برئاسة ولي العهد، النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء الأمير سلمان بن حمد آل خليفة كان زار موسكو في ابريل (نيسان) الماضي، حيث تم التوقيع على عدد من الاتفاقيات الثنائية في مختلف المجالات.