ميلانو: &بدا الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والاوكراني بترو بوروشنكو الجمعة في ميلانو اجتماعا في حضور كبار القادة الاوروبيين، على ما افادت وكالة فرانس برس.

وكان رئيس الحكومة الايطالية ماتيو رنزي في استقبال الرئيسين في مركز مديرية ميلانو على هامش قمة المنتدى الاسيوي الاوروبي الذي افتتح الخميس.
&
ومن المفترض ان تشارك المستشارة الالمانية انغيلا ميركل والرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون وزعيما الاتحاد الاوروبي خوان مانويل باروزو وهرمان فان رومبوي في هذه القمة المصغرة التي تسعى لايجاد حل سلمي للنزاع في اوكرانيا.
وكان بوتين الذي بدا مرتاحا ومبتسما عند وصوله الى مركز ميديرية ميلانو عقد مساء الخميس لقاء مع ميركل شمل عدة نقاط لا بد من تطبيقها في اطار اتفاقات مينسك وخصوصا وقف اطلاق النار الذي يجري انتهاكه باستمرار، بحسب مصدر حكومي الماني.
&
كما اجرى بوروشنكو لقاء على حدة مع ميركل.
وعند سؤال بوروشنكو لدى خروجه مساء الخميس من حفل عشاء على شرف المشاركين في قمة المنتدى الاسيوي الاوروبي العاشر حول ما يتوقعه من لقائه مع بوتين اكتفى الرئيس الاوكراني بالقول "السلام والاستقرار".
ويعود اللقاء الاخير بين الرئيسين الى اب/اغسطس في مينسك عندما اتفقا على تامين شروط التوصل الى حل في شرق اوكرانيا حيث تدور معارك بين الانفصاليين الموالين للكرملين والقوات الاوكرانية.
&