تعرض أحد ابناء نائب الرئيس الاميركي جو بايدن للطرد من البحرية الأميركية بسبب تعاطيه المخدرات، ورغم أن الحادثة وقعت في شهر شباط "فبراير" الماضي إلا أنه تم الكشف عنها اليوم.

&
واشنطن: ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال الخميس أن احد ابناء نائب الرئيس الاميركي جو بايدن طرد هذا العام من احتياطي البحرية الاميركية بعد أن تبين أنه يتعاطى المخدرات.
&
وكان هانتر بايدن (44 عامًا) عيّن في ايار (مايو) 2013 من المرشحين للانضمام الى البحرية، ويعمل بدوام جزئي كمسؤول للعلاقات العامة. وفي حزيران (يونيو) 2013 خضع لفحص لكشف المخدرات في وحدة الاحتياط التي ينتمي اليها في نورفولك في فيرجينيا (شرق).
&
ونقلت الصحيفة عن مصادر قريبة من الملف أن النتيجة جاءت ايجابية لتعاطيه الكوكايين. وذكرت البحرية للصحيفة أن هانتر بايدن، اصغر نجلي نائب الرئيس، طرد في شباط (فبراير).
&
وقال في بيان ارسل الى الصحيفة: "كان لي الشرف&أن أخدم&في صفوف البحرية الاميركية، واني اسف حقًا واشعر بالاحراج أن يكون سلوكي ادى الى طردي. احترم قرار البحرية. وسأمضي قدماً بفضل دعم وحب أسرتي".
ووفقًا للصحيفة، حصل بايدن على استثناءين للالتحاق بصفوف البحرية، أحدهما بسبب سنه والثاني بسبب حادث مرتبط بالمخدرات عندما كان اصغر سنًا.
&
ورفضت البحرية الاميركية التعليق على الموضوع متذرعة بالقوانين المتعلقة بالحياة الخاصة. يحمل هانتر بايدن شهادة حقوق، وهو حاليًا، وفقًا للصحيفة، شريك في مؤسسة استثمار.
&