تضم دائرة الصحة بدبي إلى أسطولها سيارة إسعاف جديدة، هي الأسرع في العالم، معدلة من السيارة الرياضية لوتس إيفورا، وتصل سرعتها إلى 300 كلم في الساعة.


دبي: في معرض جيتيكس للتقنية بدبي، عُرضت سيارة إسعاف جديدة هي الأسرع في العالم، من طراز معدّل لسيارة "لوتس إيفورا"، تصل سرعتها القصوى إلى 300 كيلومتر في الساعة. وستنضم سيارة الاسعاف هذه تنضم إلى دائرة الصحة بدبي، ويصل سعرها إلى نحو 100 ألف جنيه أسترليني.
ربما تبرير هذه الاضافة أن لحظات قليلة تفصل احيانًا بين الحياة والموت. فالمشروع الحكومي الإماراتي بإدخال سيارة إسعاف سريعة، تصل إلى هدفها خلال دقائق هو ما استدعى تعديل السيارة الرياضية لوتس إيفورا لتناسب هذا الغرض.
تتيح سيارة الإسعاف الفخمة وصول طاقم الإسعاف للمرضى في غضون دقائق لتقديم الإسعافات الأولية المبدئية على نحو سريع، وهي واحدة ضمن عدد من السيارات الجديدة تشمل فورد موستانغ وشيفورليه كورفيت، انضمت أخيرًا إلى اسطول سيارات إسعاف دبي.
لكن سيارة إسعاف تسير بهذه السرعة الخيالية تحتاج فعليًا إلى سائق ماهر، يمكنه القيادة تحت ضغط العمل، مدفوعًا بحب مساعدة الناس والقيادة بسرعة جنونية، ويحتاج لدروس قيادة خاصة.
أحد السائقين المجازين وهو زيد المماري، الذي استطاع الحصول على رخصة قيادة هذه السيارة، وهو شخص يعشق السرعة ويملك سيارتين من سيارات السباق ويتوقع أن يستعمل سيارة الإسعاف الجديدة في الشارع قريباً بعد إعطائها الرخصة الخاصة للسير في شوارع مدينة دبي.
&