الكويت:&اعتقل رجلا شرطة في الكويت رجلاً متهما من ارباب السوابق، لكنهما نسي تفتيشه، واثناء جلوسه في المقعد الخلفي، قام باشهار سلاحه عليهما، مما دفعهما إلى الفرار، وهو قام بدوره بسرقة السيارة والاختفاء عن الأنظار.

&ونقلت التقارير عن مصدر أمني قوله إن «رجال مرور حولي وأثناء إقامة نقطة تفتيش في شارع شرحبيل استوقفوا شخصا يقود سيارة أميركية وبدت على قائدها علامات الارتباك، فبادروا بتفتيش سيارته فعثروا على سلاح كلاشينكوف كان يخفيه في المقعد الخلفي».
&
وأفاد المصدر بأن «المروريين قاموا بالتدقيق على بيانات الشاب فاتضح أنه مواطن من أرباب السوابق فقاموا بتحريز السلاح وأودعوا صاحبه المقعد الخلفي لدوريتهم دون تفتيشه احترازياً وانطلق به عسكريان باتجاه الإدارة العامة للمباحث الجنائية».
&
وزاد المصدر بأنه «وأثناء سيرهما في الطريق الى الجنائية سمعا صوت سحب قسام (تعشيقة سلاح) مصدرها المقعد الخلفي ،حيث المتهم فقاما بالتوقف جانباً وترجلا على عجل من دوريتهما وهربا خشية قتلهما فما كان من المتهم إلا أن أطلق النار على الزجاج الخلفي لسيارة الشرطة وبعد تحطيمه خرج من خلاله ثم ركب مكان السائق وانطلق بها هارباً وتوارى عن الأنظار».
&
وقال المصدر إن «العسكريين أبلغا عمليات وزارة الداخلية عن الواقعة وتم التعميم على بيانات دورية المرور وتم رصدها بعد ساعات متوقفة في منطقة الرميثية، وعلى الفور انطلق رجال الأمن الى الموقع وعثروا على الدورية حيث تركها المتهم بين المساكن ولاذ بالفرار».
&
مصدر أمني أبلغ صحيفة «الراي» الكويتية التي اوردت النبأ بأنه «من خلال التحقيق تبين أن العسكريين لم يقوما بتفتيش المتهم احترازياً قبل صعوده الدورية ولم يعلما بأنه كان يخفي سلاحاً آخر في ملابسه الشخصية، وتم إخطار المباحث الجنائية للبحث والتحري عنه لضبطه على ذمة القضية».
&