القدس: قالت متحدثة باسم مستشفى هداسا الاسرائيلي لفرانس برس ان شابة من الاكوادور (22 عاما) توفيت الاحد متاثرة بجروح اصيبت بها اثناء حادثة وقعت الاربعاء الماضي في القدس.

وكان الفلسطيني من القدس الشرقية عبد الرحمن الشلودي وجّه سيارته عمدا، بحسب السلطات الاسرائيلية، نحو موقف للترمواي، ما اسفر عن مقتل طفلة رضيعة دهسًا، واصابة ستة اشخاص اخرين بجروح. وسرعان ما قتلت الشرطة الشلودي متهمة اياه بارتكاب اعتداء "ارهابي".

وكانت وزارة الخارجية الاكوادورية اعلنت ان الشابة التي تعمل في اسرائيل كانت "بصدد اعتناق الديانة اليهودية". ومنذ الاربعاء، تشهد القدس الشرقية اعمال عنف ومواجهات بين سكانها العرب والشرطة الاسرائيلية، واعتقل خمسة فلسطينيين على الاقل ليلة السبت، ودارت مواجهات عصر الاحد بين مئات الفلسطينيين مع الشرطة الاسرائيلية لدى مشاركتهم في جنازة رمزية لشلودي.

كما اندلعت مواجهات في مناطق اخرى من القدس الشرقية، خصوصا في حيي راس العامود والعيساوية، حسب الشرطة التي اعلنت اعتقال قاصرين في حي العيساوية.

ورفضت عائلة الشلودي القيود التي فرضها القضاء الاسرائيلي على الجنازات - حضور 20 شخصا فقط على ان يكون الدفن بين الساعة 23:00 ومنتصف الليل - واصرت على اقامة الجنازة الرمزية الساعة& 17:00 امام منزله في حي سلوان.

&

&