سمي أعلى برج في أبوظبي باسم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، تنفيذًا لتوجيهات رئيس دولة الامارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

دبي: تنفيذًا لتوجيهات الرئيس الاماراتي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، أمر الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بإطلاق اسم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، على أعلى برج في أبوظبي.

وجاء هذا الاعلان في كلمة ألقاها الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، خلال افتتاحه برج "محمد بن راشد" بالتزامن مع يوم العلم، أي المبادرة التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد بإعلان يوم تولي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان مقاليد الحكم يومًا للاحتفاء بالعلم الوطني.

تجسيد مشاعر الوحدة

قال الشيخ هزاع بن زايد: "تأتي توجيهات رئيس الدولة والشيخ محمد بن زايد آل نهيان بإطلاق اسم الشيخ محمد بن راشد على هذا المعلم والصرح العمراني المنيف، لتجسد مشاعر الوحدة والأخوة والمحبة والاعتزاز بين جميع الإماراتيين، فالشيخ محمد بن راشد آل مكتوم قامة شامخة ورفيعة من قامات الإمارات والعالم، وهو صاحب الإسهامات الفريدة والرؤى البعيدة، التي كان لها الأثر الواضح والجلي في دفع مسيرة التنمية والازدهار في الدولة، وما اقتران اسمه بأعلى برج في العاصمة إلا تعبير عما يحمله هذا الاسم& من سمو وارتقاء وعلو إرادة وشموخ قامة".

جوهرة المركز التجاري

وأكد الشيخ هزاع بن زايد أن هذه اللحظة المشرقة تجسد مسيرة الإماراتيين الناجحة في بناء دولتهم ورفع رايتها عاليًا، منذ تأسيسها على يد الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وحكام الإمارات، "وهي اللحظة التي يعبرون فيها بكل جوارحهم عن اعتزازهم الكبير بقائدهم الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، الذي واصل مسيرة التنمية والإنجازات، جنبًا إلى جنب مع الشيخ محمد بن راشد وأعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات".

وبعد الإعلان عن اسم البرج الجديد، قام الشيخ هزاع بن زايد والوفد المرافق بجولة في برج محمد بن راشد الذي يضم 474 وحدة سكنية، قبل الصعود إلى قمة البرج في الطابق 92 على ارتفاع 382 مترًا، لإلقاء نظرة من الأعلى على أفق العاصمة من جميع الاتجاهات.

ويعد برج محمد بن راشد جوهرة مشروع المركز التجاري العالمي - أبوظبي الذي يحتل مكانة مميزة في تاريخ العاصمة العريق، نظرًا لتشييده ضمن منطقة السوق المركزي القديم، وكان مركزًا لجميع الأعمال التجارية في المدينة.
&