إتفق الإئتلاف السوري المعارض مع قادة عدد من الفصائل المسلحة على تشكيل لجنة لفض النزاع والتمثيل العسكري، مع احتمال انشاء قوة تنخرط تحت لواء وزارة الدفاع لضمان عمل عسكري قوي ضد النظام والارهاب.


بهية مارديني: إلتقى نصر الحريري الأمين العام للائتلاف الوطني السوري المعارض قادة 17 فصيلا عسكريا وأعضاء في غرفة العمليات والمجلس العسكري وذلك في مدينة الريحانية على الحدود السورية التركية.

وقال الحريري لـ"إيلاف" إنه "اتفق مع قادة الفصائل على تشكيل لجنة لفض النزاع والتمثيل العسكري للفصائل وامكانية انشاء قوة تنخرط تحت لواء وزارة الدفاع لضمان عمل عسكري قوي ضد النظام والارهاب والتطرف".

وتشاور الحريري، مع قادة الفصائل والعسكريين "في ترشيحات وزارتي الدفاع والخارجية في الحكومة المؤقتة التي من المقرر ان تُشكل في الفترة القادمة".

وأشار الحريري في تصريحه لـ"إيلاف" الى أنه "اتفق مع قادة الفصائل على اللقاءات الدورية والتنسيق باستمرار".

واستمر اللقاء الذي تم تنظيمه الجمعة، كما أكد الائتلاف في خبر صحافي لساعات.

وناقش الحريري مع القادة عدة قضايا منها آخر التطورات السياسية والميدانية خاصة في إدلب وحلب.

واتفقت الفصائل المُجتمعة على تشكيل لجنة للتدخل لوقف الهجمات على بعض فصائل الجيش الحر اضافة على الاتفاق على ضرورة توحيد العمل السياسي والعسكري ووجود مؤسسة عسكرية وأمنية قوية ومنضبطة، وضرورة دعم الحكومة المؤقتة وتشكيل وزارة دفاع وأركان فاعلة على الأرض، وضرورة المشاركة في ترشيح واختيار الوزارات وضرورة نشاط الحكومة السورية المؤقتة والائتلاف في الداخل السوري.

الى ذلك، سيشارك نصر الحريري ضمن وفد ائتلافي في زيارة الى لندن، حيث تلقى الائتلاف الوطني السوري دعوة رسمية من بريطانيا للقاء وزير خارجيتها فيليب هاموند والاجتماع بأصدقاء سوريا، كما يلتقي وفد الائتلاف برلمانيين ودبلوماسيين ومنظمات ووسائل اعلام.

وسيترأّس وفد مؤتمر اصدقاء سوريا الذي يعقد في لندن على مستوى السفراء الاثنين، المهندس هادي البحرة رئيس الائتلاف.