بريسبيان: دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم السبت نظيره الفرنسي فرنسوا هولاند الى "تخفيف مخاطر" التوتر الدولي "وعواقبه السلبية" على العلاقات بين بلديهما. وقال بوتين في بداية لقاء ثنائي على هامش قمة مجموعة العشرين في بريزبين "يجب ان نفعل ما بوسعنا لتقليل المخاطر والعواقب السلبية على علاقاتنا الثنائية".

ولم تتم اثارة مسالة ارجاء فرنسا تسليم سفينتي ميسترال الى روسيا بانتظار تسوية الازمة في اوكرانيا، خلال اللقاء الذي حضره صحافيون. وقال بوتين بعد مصافحة فاترة مع هولاند الذي اتى للقائه في الفندق الذي ينزل فيه "نشهد حاليا اضطرابات عدة في القضايا الدولية، لهذا من المفيد ان نلتقي مجددا والتباحث في هذه المشاكل".

من جهته، اعرب هولاند عن "استعداده للاستمرار في العلاقة شرط ان تفضي الى نتيجة"، وذلك في اشارة الى الازمة الاوكرانية والى الجهود التي تبذلها المستشارة الالمانية انغيلا ميركل والرئيس الاوكراني بترو بوروشنكو لحلها.

وقال هولاند "يجب الا نعاني لمدة اطول من الاضطرابات الحالية"، مشددا على "الواجب" المشترك لـ"تسوية الازمات التي تطرا في اوكرانيا وغيرها من الدول التي لدينا فيها مسؤوليات". وشدد هولاند على ضرورة ان تتحمل روسيا على غرار فرنسا "مسؤولياتها لتسوية هذه المسائل"، وذلك قبل ان يخرج الصحافيون ليتواصل اللقاء على حدة.