كييف: انتقد الامين العام للحلف شمال الاطلسي ينس ستولنبرغ الجمعة في ليتوانيا ما قال انه تحركات لقوات وعتاد عسكري روسي نحو اوكرانيا وكذلك تحرك قوات داخل اوكرانيا نحو خط وقف اطلاق النار.
وقال ستولنبرغ الذي ينهي الجمعة في مركز كرميلافا للمراقبة الجوية قرب كوناس جولته القصيرة في دول البلطيق "لن ادخل في التفاصيل والارقام الدقيقة لكن يمكنني القول اننا رأينا تعزيزات عسكرية ورأينا تحرك قوات وعتاد ودبابات ومدفعية وانظمة مضادة للطيران عصرية (تدخل) الى اوكرانيا".
&
واضاف الامين العام للحلف "رأينا ايضا تحرك قوات نحو الخط الذي كان يفترض ان يكون خط اطلاق النار" الذي دخل حيز التطبيق في الخامس من ايلول/سبتمبر.
وتابع "ورأينا ايضا تحرك قوات نحو غرب اوكرانيا الشرقية، انها امور خطيرة لانها تنسف تماما اتفاقات مينسك وتؤجج النزاع وتساهم في انتهاكات جديدة لوقف اطلاق النار".
&
وخلص ستولنبرغ الى القول "لذا ندعو روسيا الى ان تعيد قواتها الى الوراء وتسحبها من اوكرانيا الشرقية ومن الحدود، ما قد يكون مساهمة كبيرة في الحد من التصعيد".
واتهمت اوكرانيا الجمعة المدفعية &الروسية باطلاق النار على الاراضي الاوكرانية في ذكرى بداية حركة الاحتجاج في ساحة ميدان بكييف.
&
&