باريس: اعيد انتخاب مارين لوبن الاحد رئيسة للجبهة الوطنية بنسبة 100% من الاصوات المشاركة، وذلك في نهاية تصويت بالمراسلة اعلنت نتائجه الاحد خلال مؤتمر للحزب اليميني الفرنسي المتطرف.
وتبدأ مارين لوبن (46 عاما) التي لم تواجه منافسا معلنا، ولاية ثانية رئيسة للحزب الذي اسسه في 1972 والدها جان-ماري لوبن الذي يبلغ السادسة والثمانين من العمر.
&
وتقول الجبهة الوطنية التي تمنحها استطلاعات الرأي 30% من الاصوات في الانتخابات الرئاسية في 2017، ان عدد اعضائها يبلغ 83 الف منتسب، وان اكثر من 22 &الفا شاركوا في التصويت. ووجدت 17 بطاقة لاغية.
وفيما يبقى جان-ماري لوبن رئيسا فخريا للحزب، ومرجعا لقدامى الاعضاء، برز في المؤتمر جيل ثالث من عائلة لوبن بشخص ماريون مارشال لوبن (24 عاما) حفيدة جان-ماري وابنة اخت رئيسة الحزب. وانضمت ماريون وهي احد نائبي الجبهة الوطنية في الجمعية الوطنية الى اللجنة المركزية للحزب.
&
وبدأت مارين لوبن منذ 2011 عملية نقد ذاتي للجبهة الوطنية وتخلصت من بعض ما علق بها، لكنها احتفظت بالامور الاساسية كالتشكيك في جدوى الوحدة الاوروبية والدفاع عن "الهوية الفرنسية" والتصدي للهجرة والتشهير ب "التسيب الامني".
وستختتم مارين لوبن بخطاب بعد ظهر الاحد مؤتمر الجبهة الوطنية المنعقد منذ السبت في ليون (وسط شرق).