قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بروكسل: اتفق الرئيس الجديد لمجلس الاتحاد الاوروبي البولندي دونالد توسك والرئيس الاميركي باراك اوباما الاثنين في اتصال هاتفي على دعوة روسيا الى "الانسحاب من شرق اوكرانيا"، كما قال توسك في بيان.

واوضح توسك في البيان الذي اصدره في اول يوم له في منصبه "ناقشنا مخاوفنا المشتركة بشأن الازمة في اوكرانيا ونحن متفقان على أهمية ان تسحب روسيا قواتها من شرق اوكرانيا وأن توقف امداد تلك المنطقة بالجنود والمعدات والسماح بضبط فعال للحدود".

واضاف "ان الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة يواصلان العمل معا بشكل وثيق، بما في ذلك في موضوع العقوبات وتقديم مساعدة مالية الى اوكرانيا، واتفقنا على الثبات على موقفنا الموحد".

وفرضت واشنطن والاتحاد الاوروبي عقوبات اقتصادية على موسكو على خلفية النزاع في اوكرانيا بين القوات الحكومية والانفصاليين الموالين لموسكو.

وادى النزاع الى مقتل اكثر من 4 الاف شخص.
وقال توسك ان اجراءه هذه المكالمة في اول يوم له في منصبه "يؤكد على الاهمية التي أوليها للعلاقات مع الولايات المتحدة".

وتخشى بلده بولندا والعديد من دول اوروبا الشرقية، من خطط روسيا بشان الجمهوريات السوفياتية السابقة بعد تدخلها عسكريا في اوكرانيا التي ارادت اقامة علاقات اقوى مع اوروبا.

واضاف توسك انه واوباما ناقشا كذلك الاتفاق التجاري المثير للجدل بين واشطن والاتحاد الاوروبي وقال انه "تعبير عن شراكتنا الجيوسياسية" مضيفا انهما "اتفقا على تعزيز جهودهما نحو التوصل الى اتفاق".