روما: اطلق برنامج الاغذية العالمي الاربعاء حملة تبرعات على شبكات التواصل الاجتماعي لجمع مبلغ 64 مليون دولار الضروري لاستئناف المساعدة الغذائية باسرع وقت ممكن ل1,7 مليون لاجئ سوري.
&
وقالت مديرة برنامج الاغذية ارثرين كوزان في بيان "ان كل دولار يمكن ان يفعل الفرق. نقول الى الناس +بالنسبة لكم انه دولار لكن بالنسبة لهم انها مسالة بقاء+. نعلم ان الناس متأثرون ونطلب منهم ان يظهروا ذلك".
&
وشددت على القول "يكفي فقط ان يعطي كل من 64 مليون شخص دولارا واحدا".
&
ودعي متصفحو الانترنت الى تناقل هذا النداء على كل شبكات التواصل الاجتماعي، مرفقين ذلك على سبيل المثال بعبارة "دولار للاجئين السوريين".
&
ويمكن ان تقدم الهبات عبر الموقع الالكتروني لبرنامج الاغذية العالمي.
&
وكانت هذه الوكالة الاممية اعلنت الاثنين بسبب نقص الاموال تعليق برنامجها للمساعدات الغذائية التي تتم بواسطة قسائم شراء لمئات الاف اللاجئين السوريين الذين يعيشون في ظروف بائسة في الاردن ولبنان وتركيا والعراق ومصر.
&
ويحتاج البرنامج الذي يتخذ من روما مقرا له ل64 مليون دولار (51 مليون يورو) لاستئناف مساعدته لشهر كانون الاول/ديسمبر الجاري.
&
وعندما توجهت وكالة فرانس برس اليه بالسؤال رفض برنامج الاغذية العالمي توجيه اصابع الاتهام الى الدول المانحة التي لم تف بوعودها موضحا انه لا يريد احراج جهات داعمة منذ زمن طويل وتمر اليوم بصعوبات.
&
وقال ابو يمن اللاجئ السوري في شمال الاردن الثلاثاء "تزداد معاناتنا كل يوم والعالم يتجاهل بؤسنا" بينما قال اخر باسى "يريدون ان نعود لنموت في سوريا".
&