صنعاء: نظم المئات من طلاب جامعة صنعاء في اليمن اليوم مظاهرة للمطالبة بخروج المسلحين الحوثيين من الحرم الجامعي. ورفع المشاركون في المظاهرة التي انطلقت من أمام بوابة الجامعة في حي الدائري وجابت كل الكليات التابعة لها شعارات ولافتات تطالب بخروج المسلحين الحوثيين من الحرم الجامعي وإبقاء الحراسات المدنية عبر التعاقد مع شركات خاصة، مؤكدين أن الجامعة تعد صرحًا للتعليم، لا مكان للميليشيات المسلحة وتصفية الحسابات على حساب مستقبل الطلاب وأحلامهم.

وأمهل الطلاب المتظاهرون في بيان صحافي الجهات المختصة في البلاد مدة 48 ساعة لإخراج المسلحين الحوثيين، وإلا فإنهم سيلجأون إلى الإضراب عن الدراسة، حتى تتم الاستجابة لمطالبهم.

وندد البيان بما وصفها بالممارسات غير المسؤولة من قبل المسلحين في ترهيب الطلاب وتهديدهم بالاعتقال بسبب مواقفهم من تواجدهم غير القانوني في الحرم الجامعي. يشار إلى أن جماعة الحوثي منذ اقتحامها للعاصمة صنعاء في الـ 21 من شهر أيلول/سبتمبر الماضي أقدمت على نشر مسلحيها في حرم جامعة صنعاء وعلى بواباتها الرئيسة تحت مسمى اللجان الطلابية الثورية، وهو ما قوبل بالرفض من قبل الطلاب وعدد من الأطراف السياسية في البلاد.