اثينا: اعلنت الشرطة اليونانية انها ابطلت الشرطة مفعول عبوة ناسفة وضعت امام مصرف في الضاحية الشمالية من اثينا على صلة على ما يبدو باضراب عن الطعام لاحد الفوضويين، وذلك بعد تلقيها اتصالا هاتفيا من مجهول.

&وقال مصدر في الشرطة ان مجهولا اتصل بصحيفتين يونانيتين عند الساعة 03,30 تغ قبل نصف ساعة من التوقيت المبرمج لانفجار العبوة امام المصرف، بحسب المصدر ذاته.
&
وقدرت الشرطة ان محاولة التفجير يمكن ان تكون من فعل التيار الفوضوي، موضحا ان المجهول قال في اتصاله ان التحرك ياتي في اطار "التضامن مع نيكوس رومانوس" وهو فوضوي يبلغ من العمر 21 عاما حكم عليه بالسجن 15 عاما بتهمة السطو.
&
وقد اودع المستشفى منذ عشرة ايام في حالة خطرة بعد دخوله في اضراب عن الطعام منذ العاشر من تشرين الثاني/نوفمبر. وهو يطالب بحقه في الحصول على تراخيص لمتابعة دراسته خارج السجن.
&
ورفض القضاء طلبه معللا بانه ملاحق ايضا بتهمة "المشاركة في منظمة ارهابية".
&
ونظمت عدة تظاهرات تضامنا مع رومانوس في الاسابيع الاخيرة. وشهدت تظاهرة السبت الماضي اعمال عنف.
&
وتشكل هذه القضية ضغطا على حكومة تحالف اليمين والاشتراكيين بقيادة المحافظ انطونيس ساماراس في الوقت الذي عادت فيه اليونان الى الضبابية السياسية مع البدء الاسبوع القادم في عملية انتخابات رئاسية مبكرة في البرلمان.
&
ويمكن ان تؤدي هذه العملية في حال عدم توافق النواب على المرشح المختار من الحكومة كرئيس، الى تنظيم انتخابات تشريعية مبكرة يملك حزب سيريزا المناهض للتقشف اكبر الحظوظ للفوز بها.
&
&