الدوحة: اختتمت اليوم فعاليات أسبوع النزيل الخليجي الموحد في نسخته الثالثة، وذلك بحفل أقيم في فندق البدع في سوق واقف، بحضور ممثلين عن الجهات المشاركة في الفعاليات ووفود دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وتم خلال الحفل تكريم الوفود الخليجية وتوزيع الشهادات والدروع التذكارية على ممثلي الجهات المشاركة في المعرض الأمني الذي أقيم في مجمع اللاند مارك، إلى جانب تكريم مصممي موقع المتجر الإلكتروني لبيع منتجات النزلاء.

تضمنت الفعاليات هذا العام معرضًا لمنتجات نزلاء المؤسسات العقابية والإصلاحية بالتعاون مع الجهات المشاركة في الرعاية والتأهيل، وزيارة النزلاء المرضى في المستشفيات، وفعاليات رياضية بالمؤسسات العقابية والإصلاحية إلى جانب المسابقات الجماهيرية والمحاضرات الدينية والتوعوية والمسابقات الثقافية المفتوحة في مجمع اللاند مارك.

نظمت إدارة المؤسسات العقابية والإصلاحية في وزارة الداخلية على هامش الفعاليات زيارات لوفود دول مجلس التعاون إلى أقسام المؤسسات العقابية والإصلاحية، وورش الكهرباء وتشغيل المعادن واللحام، الخاصة بالنزلاء والمدعومة من الهلال الأحمر القطري، وقاعة الفن التشكيلي، وورشة صناعة نماذج المحامل التقليدية والصناديق.. كما تفقدوا الصالة الرياضية وتجهيزاتها التي تضارع الصالات في الأندية الرياضية المتخصصة.

كما زاروا المكتبة الخاصة بالنزلاء، وقسم الكمبيوتر المجهز بعدد من الأجهزة الحديثة والبرامج المتقدمة لمن أراد من النزلاء مواصلة وتنمية مهاراته بإشراف معلمين متخصصين في هذا المجال. وعبّر العميد محمد سعود العتيبي مدير إدارة المؤسسات العقابية والإصلاحية في وزارة الداخلية خلال الحفل الختامي للفعاليات عن شكره لوفود دول مجلس التعاون، مثمنًا مشاركتهم في فعاليات أسبوع النزيل الخليجي.

وكانت الفعاليات التي افتتحها اللواء الركن سعد بن جاسم الخليفي مدير عام الأمن العام بمجمع اللاند مارك الأحد الماضي قد شهدت مشاركة فعالة من قبل عدد من الوزارات والجهات ومنظمات المجتمع المدني المعنية بالإصلاح والتأهيل.
&