قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اقتحمت ناشطة من جماعة "فيمن" ساحة القديس بطرس وهي عارية الصدر وسرقت تمثالًا للمسيح. واعتقلت شرطة الفاتيكان الاوكرانية ايانا الكسندروفنا اجدونوفا التي تنتظر محاكمتها بتهمة تعكير السلام وارتكاب أعمال فاضحة والسرقة.
&
إعداد عبد الاله مجيد: اعتقلت شرطة الفاتيكان ناشطة من جماعة "فيمن" النسوية سرقت تمثالا للمسيح من ساحة القديس بطرس خلال الاحتفال بعيد الميلاد.
&
وتنتظر الناشطة الاوكرانية ايانا الكسندروفنا اجدونوفا في زنزانة في الفاتيكان احتمال محاكمتها بتهمة "تعكير السلام وارتكاب أعمال فاضحة في مكان عام والسرقة".

شعارات معادية للدين
&
وكانت اجدونوفا عارية الصدر وكتبت على جسمها عبارة "الله امرأة" عندما اقتحمت مكان الاحتفال بميلاد المسيح لسرقة التمثال أمام آلاف الزوار الذين حضروا الى الميدان.&
&
وسارعت شرطة الفاتيكان الى اعتقال اجدانوفا فور خطفها تمثال المسيح من مكانه والفرار به في الميدان مرددة ما قال شهود إنها شعارات معادية للدين.

ونقلت صحيفة الغارديان عن المتحدث البابوي فيدريكو لومباردي ان الفاتيكان ينظر في محاكمة اجدانوفا مضيفاً ان طابع احتجاجها المعادي للدين "يجب النظر اليه بكل جدية نظرا للمكان والظروف التي حدث فيها حيث كان يراد به جرح مشاعر عدد كبير جداً من الناس عن سابق اصرار".

ويستطيع الفاتيكان محاكمة الذين يتجاوزون على أرضه أو احالتهم على القضاء الايطالي.&

وكانت شرطة الفاتكيان اعتقلت يوم الجمعة رجل الأعمال الايطالي مارسيلو دي فنيزيو الذي تسلق واجهة كنيسة القديس بطرس للاحتجاج على قرار صادر عن الاتحاد الاوروبي. وقال دي فنيزيو إن قرار الاتحاد الاوروبي بفتح باب الاستثمار في مشاريع تجارية على شواطئ ايطاليا يهدّد المنتجع الذي يملكه في مدينة تريستي السياحية.&
&