واشنطن: سيلازم الرئيس الاميركي السابق جورج بوش الاب في نهاية الاسبوع المستشفى الذي نقل اليه في تكساس (جنوب) جراء مشاكل في التنفس، لكن المتحدث باسمه اعلن انه قد يغادره قريبا.

ويرقد الرئيس الحادي والاربعون للولايات المتحدة (تسعون عاما) منذ مساء الثلاثاء في مستشفى "هيوستن ميتوديست هوسبيتال". وقال المتحدث جيم ماك غريث في بيان ان "الوضع الصحي للرئيس بوش تحسن الى درجة ان اطباءه بدأوا مناقشة موعد خروجه". واضاف "سيبقى تحت المراقبة في هيوستن ميتوديست هوسبيتال نهاية هذا الاسبوع". ولم يوضح المتحدث اسباب بقاء بوش في المستشفى ولا موعد خروجه.

&وبوش هو الاكبر سنا بين الرؤساء السابقين الاربعة، الذين ما زالوا على قيد الحياة في الولايات المتحدة. وقد بدا أخيرًا في اماكن عامة ضعيفًا، وعلى كرسي متحرك في معظم الاحيان. واحتفل جورج بوش الاب في حزيران/يونيو الماضي بعيد ميلاده التسعين، بالقفز مع مساعدة، بمظلة من مروحية بالقرب من منزل عائلته في كينيبونكبورت في مين.

وكان بوش خضع للعلاج في مستشفى هيوستن المعمداني في تشرين الثاني/نوفمبر 2012 بعد اصابته بالتهاب رئوي، وامضى شهرين هناك. وتولى جورج بوش الاب الذي ولد في 1924 في ولاية ماساشوسيتس (شرق) رئاسة الولايات المتحدة من 1989 الى 1993. وقد شهد عهده ارسال قوات اميركية الى العراق في حرب الخليج التي تلت غزو القوات العراقية للكويت.

&