يرافق الأمير سلمان في زيارته إلى اليابان العديد من الوزراء والمسؤولين والإعلاميين، ويؤكد مستشار الأمن القومي الياباني لـquot;إيلافquot; أن بلاده والمملكة العربية السعودية تحملان هموما مشتركة.


ايلاف- خاص: الأمير سلمان بن عبد العزيز الذي يشغل منصب نائب رئيس الوزراء، ووزير الدفاع، صحب معه في الزيارة الثلاثية (باكستان، اليابان، الهند) كوكبة من المسؤولين السعوديين على رأسهم الامير محمد بن سلمان رئيس مكتب ولي العهد، والمشرف العام على مكتبه في الوزارة، وكذلك وزراء الاقتصاد والتنمية والثقافة والإعلام والتجارة والصناعة، بالإضافة إلى وزير الدولة للشؤون الخارجية، فضلاً عن مسؤولين ورجال أعمال وكتاب وصحافيين، ورؤساء تحرير صحف.

الواضح أن الجانبين السعودي والياباني يعيشان همومًا مشتركةً كما قال ذلك مستشار الأمن القومي الياباني في حديث جانبي مع (إيلاف): quot;نحن نركز في تعاوننا على التعليم والاقتصاد والتعاون في مجال الطاقة النووية للأغراض السلميةquot;. المعروف ان هناك اتفاقات حول هذا الموضوع بعد نهاية الزيارة.
كما جرت مراسم توقيع ثلاث اتفاقيات بحضور الامير سلمان ورئيس الوزراء الياباني (التفاصيل)
الامير سلمان المعروف لدى اليابانيين فقد عرفه الداخل الياباني منذ زيارته الأولى، كما انه يرتبط بأواصر قوية من الاتصال مع الأسرة المالكة اليابانية، وهي روابط قديمة ومتنامية بين الأسرتين عبر عنها الامير سلمان بعد لقائه الإمبراطور الياباني الذي احتفى به.
وقدمت جامعة واسيد اليابانية شهادة دكتوراه فخرية للأمير سلمان، لإسهاماته البارزة في المملكة والعالم. (التفاصيل)
الأمير سلمان يشرف حفل العشاء الذي أقامه اتحاد الأعمال الياباني
الامير سلمان يستقبل رئيس المركز الإسلامي في اليابان بالإنابة ورئيس جمعية مسلمي اليابان وعددا من مسؤولي المراكز والجمعيات الإسلامية
الامير سلمان يلتقي عضو البرلمان الياباني يرافقه عمدة بلدة ناميي وعدد من أطفال البلدة
ولي العهد السعودي يتسلم شهادة الدكتوراه الفخرية من جامعة واسيدا
الامير سلمان يستقبل سفراء الدول العربية لدى اليابان
الامير سلمان يلتقي وزير التجارة والصناعة والاقتصاد الياباني