لندن: - اعتبر وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ الاحد انه quot;لن يكون في مصلحة روسياquot; التدخل عسكريا في اوكرانيا، مضيفا انه quot;يتشاور على الدوامquot; مع الروس.
وردا على سؤال لشبكة بي بي سي عن احتمال ارسال الروس لدبابات الى اوكرانيا، قال هيغ quot;لا تعلم بالتاكيد ما سيكون الرد المقبل للروس (...) لن يكون في مصلحة روسيا القيام بامر مماثلquot;.
واضاف quot;ساتحدث غدا (الاثنين) مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف. نحن في تشاور مستمر مع روسيا ومن الاهمية بمكان ان نبقيquot; هذا الحوار quot;وخصوصا في حال تقديم مساعدة اقتصاديةquot;.
واعتبر هيغ ان quot;الاقتصاد الاوكراني هو في وضع بالغ الصعوبة وهم في حاجة ماسة الى برنامج اقتصادي (...) بهدف تجنب وضع اقتصادي اكثر خطورةquot;.
وقال ايضا quot;سيكون مهما الا تقوم روسيا باي خطوة للاضرار بهذا البرنامج الاقتصاديquot;.
وندد لافروف السبت بموقف المعارضة الاوكرانية بعد الاتفاق الذي تم التوصل اليه الجمعة مع الرئيس فيكتور يانوكوفيتش الذي تمت الاطاحة به بعدها، محذرا من تهديد سيادة اوكرانيا.
وقال هيغ quot;هناك الان نافذة فرص بالنسبة الى اوكرانياquot; ولكن quot;لا يزال هناك اخطار كثيرةquot;.
وراى ان quot;الوضع السياسي، حتى داخل المعارضة، معقد جدا ومن الواضح ان البلد منقسمquot;.
وشدد على اهمية الاسراع في تشكيل quot;حكومة وحدةquot; وquot;التفاهم في شان الدستورquot;، معتبرا ان quot;من مصلحة الشعب الاوكراني ان يكون قادرا على القيام بتبادل تجاري اكثر حرية مع الاتحاد الاوروبي ومن مصلحة الشعب الروسي ان يتم هذا الامرquot;.