المتلوي: تجددت الخميس في مدينة المتلوي التونسية (جنوب غرب) المواجهات بين قوات الامن ومحتجين على نتائج مناظرة توظيف بشركات حكومية.

وقال مراسل فرانس برس ان المحتجين اغلقوا بعض طرقات المدينة بالحواجز والعجلات المطاطية المحترقة، ورشقوا قوات الامن بالحجارة فردت عليهم بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع.

وليلة الاربعاء اضرم المحتجون النار جزئيا في مقر المحكمة، ومكتب حزب quot;حركة النهضةquot; الاسلامي الذي كان يقود حكومة استقالت الشهر الماضي وتركت مكانها لحكومة غير متحزبة يفترض ان تقود البلاد حتى اجراء انتخابات عامة.

وبدات الاحتجاجات الثلاثاء عندما احرق متظاهرون مقر مديرية الامن في مدينة المتلوي واشتبكوا مع قوات الامن حتى ساعة متاخرة من الليل.

واندلعت اعمال العنف في المتلوي التي تتبع إداريا ولاية قفصة (جنوب غرب) بعد شروع السلطات في الاعلان عن نتائج مسابقة التوظيف في quot;شركات البيئةquot; الحكومية.

وفي يناير/كانون الثاني الماضي شهدت مدينة القطار من ولاية قفصة اعمال عنف استمرت 3 ايام احتجاجا على نتائج مسابقة التوظيف بهذه الشركات.

ودفع المحتجون وقتئذ بانه تم quot;التلاعبquot; بنتائج مسابقة التوظيف وانتداب كثيرين على أساس quot;المحسوبيةquot; والولاء لحركة النهضة الاسلامية.