سيمفروبول: افاد مراسل وكالة فرانس برس ان مطار سيمفيروبول في شبه جزيرة القرم باوكرانيا لا يزال مفتوحا في حين يقوم مسلحون باللباس العسكري بدوريات في الخارج، في هذه المنطقة التي تشهد توترات انفصالية.

ودخل 50 مسلحا ليلا الى المطار حسب وكالة انترفاكس-اوكرانيا، بعد ساعات على استيلاء مسلحين موالين للروس على البرلمان المحلي في سيمفيروبول والذي صوت في جلسة مغلقة على اجراء استفتاء في ايار/مايو حول مزيد من الحكم الذاتي في هذه المنطقة بجنوب اوكرانيا.

وقال مسؤول اداري ان quot;المطار يعمل بشكل طبيعيquot;. ويقوم عشرة جنود بالزي العسكري مع شارات سوداء بدوريات على طول مدخل المطار، حسب ما افادت مراسلة وكالة فرانس برس. وهم لا يفصحون عن جنسياتهم.

ويتواجد ايضا عشرة مدنيين وهم ناشطون موالون للروس من كل الاعمار داخل المطار ولكنهم لا يعرقلون سير الاعمال ويقولون انهم في المطار للحفاظ على الامن. وقال متحدث باسمهم تم تعيينه على عجل وقال انه ضابط سابق في الشرطة quot;نحن كلنا متطوعون ونحن متواجدون لمنع هبوط فاشيين او متطرفين قادمين من غرب اوكرانياquot;.

ويقف الى جانبهم فاديم وهو مهندس شاب اكد انه ليس quot;متطرفاquot;. وقال quot;لكن اذا جاءت العصابات القومية فسون نتعارك معهم. سوف نجد اسحلة في حال كنا بحاجة لذلكquot;. وما زالت الرحلات المبرمجة لهذا اليوم الى موسكو وكييف قائمة ويقوم الركاب بانجاز المعاملات ويجتازون المراقبة الامنية.