طهران: نفى مسؤول عسكري ايراني في اقوال نقلتها قناة العالم الايرانية الناطقة بالعربية معلومات اسرائيلية مفادها ان ايران ارسلت اسلحة متطورة الى مجموعات فلسطينية مسلحة في غزة.
وصرح المسؤول لقناة العالم التي لم تكشف هويته quot;اننا ننفي هذه المعلومات التي لا اساس لها على الاطلاقquot;.
واعلن الجيش والحكومة الاسرائيليان الاربعاء عن اعتراض البحرية الاسرائيلية صباح الاربعاء في البحر الاحمر سفينة تحمل quot;شحنة ايرانية من الاسلحة المتطورةquot; موجهة الى جماعات مسلحة فلسطينية في قطاع غزة.
وقال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الذي يجري حاليا زيارة للولايات المتحدة الاميركية في بيان بشريط فيديو quot;في الوقت الذي تتحدث فيه مع القوى العالمية الكبرى، تبتسم ايران وتقول كلاما ناعما ولكن هذه ايران نفسها التي ترسل اسلحة فتاكة الى منظمات ارهابيةquot;.
وبحسب المتحدث باسم الجيش بيتر ليرنر quot;خلال عملية معقدة وسرية للبحرية الاسرائيلية في ساعات الصباح الاولى، قامت القوات الاسرائيلية بالصعود على متن سفينة شحن تحمل شحنة اسلحة ايرانية موجهة لقطاع غزة، في المياه الدولية بين السودان واريترياquot;.
واضاف ليرنر في مؤتمر صحافي هاتفي quot;طاقم السفينة +كلوس سي+ التي كانت ترفع علم بنما لم يقاومquot; مشيرا الى انه quot;تم العثور على عشرات صواريخ ارض ارض ام 302 ذات الصناعة السورية، والتي لو كانت وصلت الى وجهتها لهددت ملايين الاسرائيليينquot;.
واوضح الجيش الاسرائيلي في بيان بان الاستخبارات العسكرية تمكنت من التعرف quot;منذ اشهر عدةquot; على نقل هذه الصواريخ االمصنعة في سوريا والتي تصل الى مدى 100 كيلومتر،والتي حتى الان تستخدمها فقط الجماعات المسلحة في غزة،من مطار دمشق الى طهران.