دمشق: دخلت القوات النظامية الاربعاء منطقة الحصن التي توجد فيها قلعة الحصن الاثرية والواقعة في محافظة حمص وسط سوريا، حسبما أفاد مسؤول أمني. وذكر المصدر ان quot;الجيش دخل قرية الحصن وسيطر على حيين فيهاquot; مشيرا الى ان هذه القوات quot;قامت بقصف محيط قلعة الحصن من اجل السيطرة على هذه القلعةquot;.

وبالقرب من هذه المنطقة، نقلت وكالة الانباء الرسمية عن مصدر عسكري ان quot;وحدات من جيشنا الباسل توقع عددا من الارهابيين قتلى ومصابين فى كمين محكم غربي قرية الزارةquot; التي سيطرت عليها القوات النظامية في الثامن من اذار (مارس) الجاري و الواقعة في منطقة الرستن بريف حمص.

واسفرت العملية عن quot;تدمير أربعة زوارق بما فيها من ارهابيين (اللقب الذي يطلقه النظام على مقاتلي المعارضة) وأسلحةquot;، بحسب الوكالة. وكانت القوات النظامية احرزت تقدما الثلاثاء في منطقة القلمون شمال دمشق، والمتاخمة للحدود اللبنانية بعد يومين من استعادتها مدينة يبرود الاستراتيجية في المنطقة.

ودخلت القوات الى منطقة راس العين الواقعة جنوب غرب يبرود بعد ان احكمت سيطرتها على التلال الشرقية ليبرود. وكانت القوات النظامية مدعومة بعناصر من حزب الله اللبناني، سيطرت الاحد في شكل كامل على يبرود، ابرز معاقل المعارضة في منطقة القلمون الاستراتيجية قرب الحدود مع لبنان.