حذر الفريق ضاحي خلفان، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، في حسابه على موقع quot;تويترquot;، بريطانيا من منح حق اللجوء السياسي لقادة الإخوان المسلمين لديها، مؤكدًا من أنهم سيكونون وبالاً عليها.


دبي:غرّد ضاحي خلفان نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي قائلاً إنه quot;إذا أعطت بريطانيا حق اللجوء لقادة الإرهاب الإخواني الذين يتم التوسط لهم، فإن الشباب الإخوانيين في بريطانيا في غضون عشر سنوات سيكونون وبالاً عليهاquot;. وأضاف quot;أي دولة لها حرية احتضان الاخوان ودعم إرهابهم وتنظيمهم السري... ولكن لنا الحق في أن ندير عنها ظهورنا إلى الابدquot;.
هاشتاق خلفان
هذا وأطلق مغردون إماراتيون وخليجيون على quot;تويترquot; هاشتاق quot;ضاحي خلفان يمثلني لعوز خلق اللهquot;، تعبيرًا عن تأييدهم للمواقف التي يتخذها خلفان وتشجيعاً له ليستمر في مواجهة تنظيم جماعة الاخوان الإرهابي، وجيشه الالكتروني. وقد لاقى هذا الهاشتاق زخمًا كبيرًا أشعل تويتر ومغرديه.
حيث غرّد عزيز الحارثي quot;كل خليجي محب لولاة امره ووطنه ضاحي خلفان يمثلنيquot;.. وقال حمد الحوسني quot; ضاحي خلفان يمثل كل اماراتي مخلص لوطنه ومحب لبلاده انت قدوة للجميع.. روح يا بوفارس ما ايهزك ريح.. ماعليك من كلام العذالquot;. وقال عادل الجنيبي quot; ضاحي خلفان يمثلني.. ويمثل كل شخص نزيه محب لبلده سواء في الخليج والعرب والعالم الله يطول في عمرك.. يابوفارس وانا قولك عليهمquot;.. وكتب أمووور quot; نفتخر فيك لأنك رجل أمن محنكquot;.. وكتبت شيخة بن سليمان quot;الذي أطلق هاشتاق ضاحي خلفان يمثلني لعوز خلق الله.. وأيد وصابهم جنون.. الله المستعان نعم ضاحي خلفان يمثلنا جميعًا شعب الإماراتquot;.. وكتب أبو أنفال quot; ضاحي خلفان فكره وغيرته علي دينة وابناء خليجة يمثلني ويمثل كل احفادي من بعدي ويمثل قبيلة عنزه كلها عن بكرة ابيهاquot;.. وذكر ضممممما quot; تمثلنا وعلى سن ورمح بعد. #ضاحي خلفان يمثلني #البحرينquot;.. وكتب عبدالعزيز الطوالي quot; سيدي بو فارس بصفتي سعودي خليجي وخليجنا واحد نعم انت تمثلنا وبكل فخر وشرف أعانك الله على الحق واتباعهquot;.. واحمد جي ام ايه quot; الطبع نفتخر فيك لانك رجل امن محنك اسم على مسمى يا بارز وواضح.. الله يوفقك ويحميك من الغيلان تحياتي لكquot;.
حوادث عابرة أم تفجيرات إرهابية؟!
وتوقع مغردون إماراتيون على مواقع التواصل الاجتماعي quot;تويترquot; وفيسبوكquot; وquot;انستغرامquot;، أن يكون انفجار السيارة الذي وقع في العاصمة القطرية الدوحة أمس الأربعاء، على طريق 22 فبراير، والذي تسبب بحالة من الفزع وسط المارة، حادثًا إرهابيًا متعمدًا، لافتين إلى أن اصطدام سيارة بعدة سيارات أخرى، عند إشارة مرور لا يمكن أن يحدث ذلك الإنفجار الضخم كالذي وقع في الدوحة.
واعتبروا ان الرواية التي ذكرتها وزارة الداخلية القطرية على حسابها على quot;تويترquot;، والتي تقول إن quot;الحادث ناتج عن حريق سيارة نتج عن حادث بين عدد من السيارات على طريق 22 فبراير بالقرب من إشارة أنوار السودانquot;، غير دقيقة، وتخفي شيئًا ما مع تكرار الحوادث والانفجارات من هذا النوع، خاصة وأن ذلك يأتي بعد نحو ثلاثة أسابيع من الانفجار الكبير الذي وقع في quot;مطعم اسطنبولquot; المجاور لمحطة وقود quot;لاند ماركquot;، في العاصمة الدوحة أيضاً في السابع والعشرين من شهر شباط (فبراير) الماضي، والذي راح ضحيته 12قتيلاً و31 جريحًا.
وأضافوا أنه بنفس الطريقة قللت السلطات القطرية من خطورة ذلك الحادث، إذ قالت quot;إن الحادث وقع نتيجة لانفجار خزان غاز كبير فوق سطح المطعم، نتج عنه حريق بسيط تمت السيطرة عليه بسرعةquot;. وذلك رغم أن الانفجار تسبب بانهيار أجزاء من مبنى المطعم وقتل وأصيب فيه الكثير من الزبائن والعمال والمارة، وتسبب بتوقف حركة السير تمامًا وبازدحام مروري خانق.
وتساءلوا عن ماهية هذه التفجيرات المجهولة، التي أصبحت متكررة في قطر، وهل ستكون قطر مستهدفة في الفترة المقبلة أم انها أزمة عابرة؟!.
كما تساءلوا عمن يقف وراء تلك التفجيرات الغريبة، التي لم يسبق لها مثيل في قطر منذ سنوات. مبينين أن أول تلك الانفجارات الغامضة ما حدث في العاصمة الدوحة في أيار (مايو) 2012 حيث وقع حريق كبير في مجمع تجاري أدى إلى مقتل 19 شخصًا بينهم 13 طفلاً. وصدر في تموز (يوليو) الماضي حكم بإدانة خمسة أشخاص في القضية، بينهم سفير قطر في بلجيكا الشيخ علي بن جاسم آل ثاني وزوجته، وقضت المحكمة بسجنهما ست سنوات ودفع تعويضات للضحايا.
تغريدات
ومن بعض التغريدات التي كتبها المغردون بهذا الخصوص ما ذكره يوسف العلي quot;تتوالى الانفجارات في #قطر لماذا ؟ ومن يقف خلف تلك الانفجارات ؟ وهل ستكون قطر مستهدفه أم هي أزمة عابرة ؟ #لماذا_ياقطرquot;.. quot; المتابع للوضع القطري قد يضع بعض النقاط على الحروف ولكن لنأخذ الحدث خطوة بخطوة #لماذا_ياقطرquot;.. quot; قبل أشهر يخرج بيان الداخلية القطرية الركيك يعلل انفجار غرفة الغاز بأحد المطاعم بأنها حادثة بسيطة ولا تستدعي كل هذا الجدل #لماذا_ياقطرquot;.. quot; بعد انفجار السيارة المفخخة في #قطر ماذا سيكون رد الداخلية وما هو العذر هل خلل في موتور السيارة أم السائق كان نائمًا #لماذا_ياقطرquot;.. quot; نحن اليوم أصبحنا على يقين أن #قطر أصبحت مستهدفه ولكن ما هو ذنب القطريين أنفسهم ولماذا يدفعون الثمن #لماذا_ياقطرquot;.. quot;السؤال الأهم والمهم من سيحمي شعب #قطر من كل هذه الاستهدافات وإن كان السؤال الذي لابد أن نطرحه #لماذا_ياقطرquot;.
وكتب خ. عيسى quot;قطر لعبت ومازالت تلعب بالنار في الدول العربية، وها هي النيران تلتف وتحرق قطر.. من يلعب بالنار تحرقهquot;. وأشار مغردون آخرون إلى أن سياسة قطر الحالية ستجلب عليها الكثير من الخراب والدمار.