المنامة: شدد الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة وزير خارجية البحرين على أن quot;البحرين تقف مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة في تصديهم لمخططات الإخوان المسلمينquot;.

وقال إن البحرين تتصدى لـquot;جماعة الإخوان المسلمين وتهديدها الإرهابي الواضح لإستقرار مصر والسعودية والإمارات وتعتبره تهديدا للبحرين وأمنهاquot;.. مؤكدا أن البحرين quot;ستتعامل مع أي تهديد مماثل من جماعة الإخوان المسلمين في البحرين بنفس الأسلوب الذي تتعامل به مع أي تهديد آخر لأمنها واستقرارهاquot;.

وأكد الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة أن quot;ما يمس أمن واستقرار السعودية والإمارات هو مساس مباشر بأمن واستقرار البحرين والعكس صحيح، ومن يعاديهم هو بلا شك عدوناquot;.

وحول ما نسبته له إحدى القنوات أكد وزير الخارجية البحريني أنه quot;لم يقل أو يذكر أن جماعة الإخوان المسلمين ليست إرهابية، ولكن كل بلد يتعامل معهم حسب ما يبدر منهم تجاهه مع ضمان الموقف الموحد تجاههمquot;.

وأضاف quot;هذا ما قلته و أعنيه في المؤتمر الصحافي في إسلام أباد وهو واضح ولا يحتمل التأويل وأنا مسؤول عن ما قلته في إسلام أباد و أوضحته اليوم ولست مسؤولا عن ما أوردته قنوات الإعلام من تأويل و تفسير خاطئ لكلاميquot;.

وقال إن quot;حركة الإخوان المسلمين هي حركة عالمية لها نهجها الواحد ومنتشرة في دول العالم والتعامل معهم هو حسب قانون كل دولة وما تلتزم به من اتفاقاتquot;.