رام الله: رحبت حركة فتح الاربعاء بترشح المشير عبدالفتاح السيسي للرئاسة في مصر معتبرة انه quot;قائد قادر على استعادة دور مصر وهيبتهاquot;.
وقال نائب امين سر اللجنة لمركزية لحركة فتح جبريل الرجوب لوكالة فرانس برس تعقيبا على ترشح السيسيquot;ترحب حركة فتح بقرار المشير السيسي الترشح لانتخابات الرئاسة المصرية المقبلة، وتؤكد ان هذا الرجل القيادي البارز سليل المؤسسة العسكرية التي شكلت ضمانا وطنيا لمصر قائد قادر على استعادة دور مصر وهيبتهاquot;.
وقال الرجوب ان دور السيسي مع المؤسسة العسكرية المصرية quot;يشكل ضمانا اقليميا ووطنيا مصريا وللعرب والمسلمين وللدولة والهوية الفلسطينيةquot;.
وعبر عن ثقة حركة فتح بان السيسي quot;سيقود مصر الى شاطىء الامان والاستقرار ولاستعادة مصر لدورها الاقليمي والدولي الذي نحن احوج ما نكون اليه كفلسطينيين وخاصة في هذه المرحلة الحرجة من تاريخ امتناquot;.
وخلص الرجوب الى القول quot;سنحترم خيارات المصريين ونتطلع الى رئيس مصري منتخب ديموقراطيا قادر على حماية مصر والاقليم بشكل عام ومصالحه من خلال الدور القيادي الطليعي لمصر العروبة قائدة امتنا العربيةquot;.
وكان السيسي اعلن مساء الاربعاء انه quot;يعتزم الترشح لرئاسة جمهورية مصر العربيةquot; مؤكدا انه قرر الاستقالة من الجيش ومن منصبه كوزير للدفاع.