بيرث: اعلنت السلطات الاسترالية تعليق عمليات البحث عن حطام الطائرة الماليزية ام اتش 370 في جنوب المحيط الهندي للمرة الثانية هذا الاسبوع بسبب تدهور الاحوال الجوية، واستدعت الطائرات والسفن من المنطقة. واعلنت السلطة الاسترالية للامن البحري التي تقود عمليات البحث ان quot;جميع الطائرات عائدة الى بيرث (المدينة الكبرى على ساحل غرب استراليا) والسفن تغادر منطقة الابحاثquot;.

وكانت ست طائرات عسكرية استرالية وصينية ويابانية واميركية في مهمة مع خمس طائرات مدنية للبحث عن الحطام في منطقتين حددتا على مسافة الاف الكيلومترات جنوب غرب بيرث.

كذلك تم استدعاء خمس سفن من المنطقة. وكانت ماليزيا اعلنت الاربعاء ان صورا التقطتها قمر اصطناعي فرنسي كشفت عن وجود quot;122 جسماquot; عائما في في دائرة 400 كلم مربع في جنوب المحيط الهندي داخل منطقة البحث التي حددتها الدول المشاركة في العمليات.

وفي وقت سابق، اظهرت صور بالاقمار الاصطناعية من استراليا والصين وفرنسا اجساما طافية بعضها طوله عدة امتار في المنطقة ذاتها. ومن المستحيل قبل انتشال هذه الاجسام والتعرف اليها معرفة ما اذا كانت من حطام الطائرة الماليزية التي اختفت في 8 اذار/مارس وعلى متنها 239 شخصا اثناء قيامها برحلة بين كوالالمبور وبكين.