استمر ضاحي خلفان تميم في هجومه على قطر، متهمًا حكامها بالاسهام في تفتيت الأمة العربية، وانهيار الأنظمة العربية، مطالبًا بقوة ردع عربية.
الرياض: في مقابلة مع شبكة سي أن أن الأميركية، تساءل الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي، عن غاية قطر الحقيقية من وراء تقديم الدعم للمعارضة في عدد من الدول العربية، كمصر وسوريا.
فتّتت الأمة
واستمر خلفان في هجومه على قطر، مؤكدًا أن الدور الذي تلعبه الدوحة ليس في مصلحتها، quot;ولن يكون مفيدًا لها في نهاية المطاف، لأنها كسبت استعداء العرب كلهمquot;.
وقال: quot;إن 80 بالمئة من العرب يرون أن قطر أسهمت في تفتيت الأمة العربية، وفي تفكك الدول العربية، وانهيار الأنظمة العربيةquot;.
ورأى خلفان أن التعاون الخليجي قائم ومستمر، بمعزل عمّا تفعله قطر، quot;فدول الخليج قادرة على استيعاب خروج قطر وغير قطرquot;.
وعن دعوته لتشكيل مجلس تعاون استراتيجي، أوضح أنه ليس بديلًا عن مجلس التعاون الخليجي، لكنه عسكري، مكون من قوات الامارات والسعودية ومصر والأردن، quot;تشارك في مناورات، وتعمل كقوة عربية متماسكة لرد الأذىquot;.
دوحتنا!
وكان خلفان غرد قبل أيام سلسلة من التغريدات، اعتبر فيها قطر جزءًا لا يتجزأ من الإمارات، وقال: quot;المفروض نضع على حدودنا باتجاه قطر، فأنتم الآن على مشارف الإمارة الثامنة لدولة الإمارات العربية المتحدةquot;.
وفي تغريدة أخرى، قال: quot;قطر جزء لا يتجزأ من الإماراتquot;، مطالبًا باستردادها.
أضاف: quot;أول من سماها الدوحة نحن أيام ما كانت تحت سلطة مشيخة ابوظبيquot;.
ثم غرد: quot;الله يرحم جدي تميم بدوي لما ذهب في حملة بني ياس (تجمع قبائل يضم الأسرتين الحاكمتين في ابوظبي ودبي) من ليوا، وجد هو ومن معه قطر مدوحة، فسموها الدوحة وأصبحت دوحتنا تحت سلطة شيخ ابوظبيquot;.
واعتبر خلفان أن 80 بالمئة من الأسر القطرية هي إماراتية في الأصل، quot;وسيناريو إعطاء المواطن القطري جواز سفر إماراتياً، وهذا حق من حقوقه، سيعيد لنا دوحتنا وسيجمعنا بأهلنا في الدوحة الحبيبةquot;.
واليوم، أعلن خلفان عن نيته المقاطعة النهائية للمغردين القطريين على موقع تويتر، وغرّد قائلًا: quot;قررت عدم الرد بتاتًا على أي مغرد قطري لفارق الإدراك في حرية التعبير بيني وبينهم، فأنا في الثريا وهم دون ذلكquot;.