عمّان:التقى العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني في عمّان اليوم أمين عام جامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي الذي يزور الأردن حالياً.

وجرى خلال اللقاء بحث مستجدات الأوضاع في المنطقة، وأهمية تفعيل العمل العربي المشترك بما يخدم القضايا العربية ويعزز التضامن العربي, فضلاً عن استعراض مجريات القمة العربية الخامسة والعشرين، التي استضافتها دولة الكويت مؤخراً، حيث تم التأكيد على أهمية متابعة تنفيذ القرارات التي صدرت عن القمة، بما يتوافق مع المصالح العربية ويخدم شعوب المنطقة وقضاياها.
كما جرى بحث جهود تحقيق السلام وفقاً لحل الدولتين الذي يحظى بتوافق واجماع عربي ودولي، ومبادرة السلام العربية، التي تعد فرصة تاريخية لتحقيق السلام العادل والشامل، والمساعي المبذولة لإيجاد حل شامل للأزمة السورية، وسبل تكثيف الدعم الدولي والعربي للدول المستضيفة للاجئين السوريين بما يمكنها من الاستمرار في تقديم الخدمات الإنسانية لهم.
من جانبه، أطلع العربي العاهل الاردني على جهود الجامعة العربية الرامية إلى التقريب بين وجهات النظر العربية حيال التحديات التي تواجه الأمة العربية وسبل التعامل معها، بما يخدم تعزيز وحدة الصف العربي والتضامن بين الدول العربية.