لندن: فيما اعلنت وزارة العدل العراقية اليوم تنفيذ حكم الإعدام بأثنين من المتهمين بالارهاب فقد بدأت محاكمة ضابط الرئاسة العراقية المتهم بقتل الصحافي محمد بديوي مدير مكتب اذاعة العراق الحر الاميركية في العراق.

أجلت محكمة الجنايات المركزية وسط بغداد الاثنين محاكمة الضابط الكردي في حماية مقر الرئاسة العراقية المتهم بقتل الصحافي والأكاديمي محمد بديوي حتىالسادس عشر من الشهر الجاري، وجرى أولى جلسات المحاكمة اليومبحضور محامي الدفاع وشهود الإثبات وعدد كبير من زملاء بديوي.
وكان الضابط وهو احد ضباط قوة تابعة لفوج حماية رئاسة الجمهورية أطلق النار على الصحافي والاكاديمي بديوي في منطقة الجادرية ببغداد اواخر الشهر الماضي اثر مشادة كلامية بينهما ما ادى إلى مصرعه في الحال . وقد اثارت الحادثة ردود افعال رسمية وشعبية واعلامية واسعة طالبت بالاقتصاص من القاتل.
ومن جهة اخرى اعلنت وزارة العدل العراقية اليوم عن حكم الإعدام شنقا حتى الموت بحق مدانين اثنين بجرائم إرهابية بعد مصادقة رئاسة الجمهورية على الحكم.
وأكدت وزارة العدل في بيان اليوم إن المدان الأول تم جتجريمه من قبل المحكمة الجنائية المركزية وفق المادة 4 إرهاب وحكمت عليه بالإعدام لانتمائه لتنظيم القاعدة الإرهابي واشتراكه بقتل اخوين مقابل مئة دولار أميركي. واضافت إن المدان الثاني جرمته المحكمة الجنائية المركزية وفقا للمادة 4 إرهاب وحكمت عليه بالإعدام quot;لاشتراكه بخطف ثلاثة أشخاص وقتلهم وسرقة سياراتهم لتحقيق منافع مادية وإثارة نعرات طائفيةquot;.