صيدا: قتل خمسة فلسطيينيين اليوم الاثنين في اشتباك مسلح بين مجموعتين فلسطينيتين صغيرتين في مخيم المية ومية في جنوب لبنان، بحسب ما افاد مصدر طبي وكالة فرانس برس.

وقال مصدر في مستشفى الهلال الاحمر الفلسطيني في مدينة صيدا التي تضم المية ومية وعين الحلوة اكبر مخيمات الفلسطينيين في لبنان، انه quot;نقل الى المستشفى خمسة قتلى واكثر من عشرين جريحا نتيجة اشتباك بين مجموعتين مسلحتينquot;.
وقال مصدر فلسطيني لمراسل وكالة فرانس برس ان الاشتباك وقع بين مجموعة quot;انصار اللهquot; التي يتزعمها المدعو جمال سليمان القيادي السابق في حركة فتح والذي انشق عنها وعرفت عنه صلاته بحزب الله اللبناني، ومجموعة quot;شهداء العودةquot; الحديثة التي يتزعمها احمد رشيد الذي يعرف عنه قربه من القيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان. واشار الى ان quot;انصار اللهquot; تمكنوا خلال الاشتباك من السيطرة على مقر لمجموعة رشيد.
وقال المصدر الطبي ان احمد رشيد واحد اشقائه بين القتلى.
وقال امين سر حركة فتح في جنوب لبنان العميد ماهر شبايطة لوكالة فرانس برس ان التوتر بين الطرفين بدأ قبل اسبوعين quot;عندما وقع اشكال لا خلفية سياسية له، نتيجة خلاف شخصي بين اشخاص من المجموعتين، وقد تطور الى تلاسن واشتباك، وتدخلت حركة فتح لحلهquot;.
واضاف quot;الا ان التوتر استمر وتطور اليوم الى اشتباك اوقع عددا من الضحاياquot;.
واكد ان quot;الاشتباكات توقفت، لكن الاستنفارات لا تزال قائمة، وتعمل كل الفصائل داخل المخيم جاهدة على التهدئةquot;.
وتؤوي المخيمات الفلسطينية في لبنان التي لا تدخلها القوى الامنية اللبنانية بموجب اتفاق بين القيادات الفلسطينية والسلطات اللبنانية، مجموعات مسلحة من انتماءات وذات مرجعيات مختلفة، وكذلك العديد من الخارجين عن القانون. وغالبا ما تحصل مواجهات مسلحة بينها.
ويستضيف لبنان حوالى 400 الف لاجىء فلسطيني موزعين على 12 مخيما وتجمعات سكنية اخرى.