بعقوبة: قتل 15 شخصا واصيب 30 آخرون بجروح في اعمال عنف متفرقة في العراق الخميس بينها انفجار سيارتين مفخختين في بغداد، بحسب ما افادت مصادر امنية وطبية وكالة فرانس برس.

واوضح ضابط برتبة عقيد في الشرطة ان quot;خمسة شبان شيعة قتلوا عندما فتح مسلحون مجهولون يستقلون سيارة النار عليهم في قضاء الخالصquot; (65 كلم شمال شرق بغداد) الذي تسكنه غالبية من الشيعة.

واضاف المصدر ذاته ان مسلحا اغتال نقيبا في الجيش لدى مروره في وسط بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد)، بينما قتلت امراة بانفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارة مدنية في ناحية العبارة القريبة من بعقوبة.

واكد مصدر طبي في مستشفى بعقوبة العام لفرانس برس حصيلة ضحايا الهجمات الثلاث.

ومساء، قتل اربعة اشخاص على الاقل واصيب 18 بجروح في انفجار سيارة مفخخة في منطقة مدينة الصدر في بغداد، بينما قتل ثلاثة اشخاص واصيب 12 بجروح في انفجار سيارة ثانية في حي الامين في شرق العاصمة، وفقا لمصادر امنية وطبية.

كما قتل رجل في كركوك (240 كلم شمال بغداد) على يد ابنه المنتمي الى تنظيم quot;الدولة الاسلامية في العراق والشامquot;، احد اقوى المجموعات الجهادية الناشطة في العراق، بعدما رفض الوالد الانضمام الى هذا التنظيم، وفقا لمصدر امني رفيع المستوى.

وتأتي اعمال العنف هذه قبل اقل من ثلاثة اسابيع على الانتخابات التشريعية المقرر ان تجري في الثلاثين من نيسان/ابريل الحالي.

ويشهد العراق الذي يعيش منذ اجتياحه في 2003 على وقع اعمال عنف يومية، تصاعدا في معدلات هذه الاعمال منذ بداية 2013، وتحديدا منذ نيسان/ابريل قبل عام حين اقتحمت القوات الحكومية اعتصاما سنيا مناهضا للسلطات التي يسيطر عليها الشعية.