فتحت ناسا باب المشاركة في صورة عملاقة أمام جميع سكان العالم، إحياءً ليوم الأرض، تنشر يوم 22 نيسان (إبريل) المقبل، طالبة من الراغبين في المشاركة فيها التقاط صورة ذاتية لأنفسهم حتى ذلك التاريخ ونشرها على مواقع التواصل عبر وسم GlobalSelfie#.


حيان الهاجري من الرياض: ما يميز وكالة الفضاء الأميركية (ناسا) وناسها عن البقية قدرتهم على رؤية الكرة الأرضية من بعيد، أي من مكوك فضائي يبعد عن كوكبنا آلاف الأميال، لذا هم أدرى بشكل هذه الكوكب وحالته.

من هذا المنطلق، كانت فكرة إحياء يوم الأرض، الموافق 22 نيسان (أبريل) الجاري، من خلال تظهير الصورة الإنسانية للأرض أكثر من الصورة الجعرافية أو حتى البيئية، بالرغم من تلازمها إلى أبعد الحدود، وذلك من خلال صورة ذاتية (Selfie) عملاقة لأكبر عدد ممكن من سكان الأرض.

فكرة مميزة، كما يقول المساهمون في هذه المبادرة، على مواقع التواصل الاجتماعي. فوكالة ناسا فتحت باب المشاركة في الصورة العملاقة للجميع، طالبة من المشاركين التقاط صورة ذاتية لأنفسهم ونشرها على منصات التواصل الاجتماعي على مواقع فايسبوك وتويتر وإنستغرام، على أن تحمل الوسم GlobalSelfie#، وذلك في يوم 22 نيسان (أبريل)، مع تحديد الدول التي يقيمون فيها.

تسهيلًا على الراغبين في المشاركة، نشرت وكالة الفضاء الأميركية لافتة على موقعها الإلكتروني بالعديد من اللغات، يسهّل تضمينها في صورهم. وقد بدأت المساهمات تدخل حيز الوسم، وكانت أولاها من أستراليا.