عمّان: استقبل العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني اليوم وفدًا يضم عددًا من أعضاء البرلمان الياباني. وأكد عبدالله الثاني خلال اللقاء، الذي جرى في قصر الحسينية، وبحث مجمل العلاقات بين البلدين والقضايا ذات الاهتمام المشترك، أكد حرص الأردن على تعزيز علاقات التعاون والشراكة مع اليابان في شتى الميادين، خصوصًا في مجالات العمل البرلماني والتشريعي منها.

جرى خلال اللقاء أيضًا تناول مجمل التطورات في الشرق الأوسط، خصوصًا تلك المتصلة بجهود تحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، استنادًا إلى حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية، ودور المجتمع الدولي في مساندة الفلسطينيين في إقامة دولتهم المستقلة على حدود الرابع من حزيران للعام 1967.

وفي ما يتعلق بالأزمة السورية، استعرض ملك الأردن موقف بلاده الداعي إلى ضرورة إيجاد حل سياسي شامل ينهي معاناة الشعب السوري، وما يتحمله الأردن من أعباء جراء استضافته العدد الأكبر من اللاجئين السوريين على أراضيه.. داعيًا إلى استمرار دعم المجتمع الدولي للمملكة وللمجتمعات المحلية فيها التي تستضيف اللاجئين السوريين.

بدورهم أكد أعضاء الوفد البرلماني الياباني، رغبة بلادهم في تعزيز أطر التعاون مع الأردن في جميع المجالات، بما ينهض بمستوى العلاقات بين البلدين.. مشيدين بدور الأردن في تحقيق الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة.