عمان: احتدمت المعارك بين قوات المعارضة السورية وقوات النظام والمليشيات الموالية لها على جميع محاور جبهة المليحة بريف دمشق مما ادى الى مقتل عدد من المدنيين ومن القوات المتحاربة.

وقالت الهيئة العامة للثورة السورية في تقرير لها ان قوات النظام قصفت بلدة المليحة باربعة صواريخ ارض - ارض في ظل اشتداد المعارك على جميع محاور الجبهة في حين استهدف الجيش الحر معاقل النظام والمليشيات العراقية المحيطة بالادارة العامة للدفاع الجوي بقذائف الهاون كما اندلعت اشتباكات في الريف الغربي قرب مدينة داريا.

وفي العاصمة دمشق شن الطيران الحربي عدة غارات جوية على حي جوبر كما قصفت قوات النظام بالدبابات والصواريخ الفراغية المباني السكنية في منطقة المادنية ومنطقة جورة الشريباتي كما تعرضت مدينة الزبداني لقصف مدفعي عنيف من مدافع حاجز المعسكر وهابيل.

وفي ريف اللاذقية اندلعت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام مدعومة بميليشيات لبنانية في محيط برج تشالما تزامنا مع قصف صاروخي ومدفعي استهدف المناطق الواقعة تحت سيطرة الثوار والقى الطيران المروحي عدة براميل متفجرة على جبلي التركمان والاكراد.

كما اندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات النظام التي حاولت الالتفاف من جهة النبعين والثوار اسفرت عن قتل عدد كبير من قوات النظام وفرار الباقين اضافة الى اشتباكات عنيفة على محاور ال45 وتشالما وسط محاولات النظام التقدم باتجاه المناطق المحررة بالتزامن مع قصف عنيف بالاسلحة الثقيلة من قبل النظام على كل القرى المحررة.

وفي ديرالزور قتل ثمانية عناصر لتنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش) في هجوم للنصرة والجبهة الاسلامية على قرية مسعدة كما دارت معارك ضارية بين الطرفين في الجهة الشمالية الغربية من المدينة كما تشهد منطقة البصيرة منذ فجر الجمعة حالة هلع ونزوح هائلة بسبب الاشتباكات العنيفة بين الطرفين.

وفي حلب ذكرت الهيئة العامة ان مئات العائلات نزحت من مدينة مارع والقرى المحيطة بها في الريف الشمالي تجاه باب السلامة على الحدود السورية - التركية جراء قصف الطيران الحربي بالقنابل العنقودية في وقت شن الطيران الحربي ثلاث غارات على مدينة تل رفعت كما القى الطيران المروحي برميلين متفجرين على المدينة الصناعية بمنطقة الشيخ نجار التي تشهد اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام.

وفي ادلب قالت الهيئة ان الثوار اسقطوا طائرة من طراز (ميغ 23) في ريف ادلب بالقرب من قمحانه وقتل ثلاثة مدنيين وجرح 6 اخرون جراء قصف الطيران الحربي بالصواريخ الفراغية على قرية بزابور.

وفي درعا واصل الطيران المروحي القاء البراميل المتفجرة على مدن وبلدات الريف حيث تعرضت كل من نوى وانخل وعدوان لقصف بالبراميل كما هز انفجاران قويان الحي الغربي من مدينة بصرى الشام بالتزامن مع قصف بقذائف الهاون من قبل قوات النظام على احياء المدينة.

وفي حماة قطعت قوات النظام الطريق الواصل بين حماة وحمص بعد مدينة سلمية جراء الانفجار الذي وقع عند على حاجز الهندسة التابع لقوات النظام والذي يقع على طريق سلمية حماة بريف حماة الشرقي في وقت تعرضت مدينة كفر زيتا لقصف بالبراميل المتفجرة من الطيران المروحي.

كما قصف الثوار مطار حماة العسكري بصواريخ غراد وحققوا اصابات مباشرة وسط قصف مدفعي لقوات النظام على منطقة السطحيات وعز الدين بريف حماة وجرح مدنيون جراء القصف من الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة على مدينة اللطامنة.