لأن عمله يجسد قوة الإعلام في تثقيف وتمكين المواطنين من القضايا السياسية والاجتماعية والعامة، اختارت America Abroad Media الاعلامي السعودي تركي الدخيل بين مكرميها للعام 2014.


ساره الشمالي من دبي: أعلنت America Abroad Media (AAM) الاثنين عن أسماء من ستكرمهم بجوائزها للعام 2014، وكانت المفاجأة أن بينهم الاعلامي السعودي تركي الدخيل، والصحافي والمخرج البريطاني بول غرينغراس، وIMPACT PARTNERS، لأن عملهم يجسد قوة الإعلام في تثقيف وتمكين المواطنين من القضايا السياسية والاجتماعية والعامة.

الدخيل

والدخيل اعلامي سعودي، عرف ببرنامج "إضاءات" على شاشة قناة العربية، الذي يقدمه منذ العام 2003، وساهم في تأسيس موقع "إيلاف" الإلكتروني، وتأسيس قناة العربية، وموقع العربية الذي اشرف عليه حتى العام 2007.

كما أسس مجلة الإقلاع الإلكترونية وترأس تحريرها، وموقع جسد الثقافة الذي يعنى بالأدب والفنون الكتابية والبصرية. وساهم في تأسيس جائزة الشيخ زايد للكتاب، وكان عضواً في اللجنة العليا للجائزة حتى استقال في نهاية العام 2008.

وهو عضو مجلس إدارة أي ميديا التي تصدر جريدة الرؤية الاقتصادية اليومية من أبوظبي، ويمتلك الدخيل ويدير مركز المسبار للدراسات والأبحاث في دبي، ويمتلك دار مدارك للنشر.

تغيير اجتماعي

أما بول غرينغراس فهو مخرج سينمائي بريطاني وصحافي سابق، مختص بتحويل الأحداث الحقيقية الى أعمال سينمائية درامية. من بين أفلامه يونايتد 93، عن أحداث 11 ايلول (سبتمبر) 2001، وإنذار بورن (2007)، والمنطقة الخضراء (2010)، والقبطان فيليبس (2013) عن حادثة اختطاف قراصنة صوماليين لسفينة الشحن الأميركية "مايرسك ألاباما".

و IMPACT PARTNERS شركة تتولى تمويل تصوير وإنتاج أفلام وثائقية، تترك اثرًا كبيرًا في التغيير الاجتماعي.

وستقدم AAM أيضًا جائزة الشريك الخاصة إلى الممثلة والاعلامية الباكستانية الشهيرة ريما خان، التي تشاركت مع AAM لإنتاج أميركا ريما خان، وهي سلسلة من 12 جزءًا بثت على تلفزيون ARY في باكستان.

وسيتم تكريم هؤلاء الأفراد على مساهماتهم الملحوظة في الاعلام، في 30 تشرين الأول (أكتوبر) القادم، في قاعة اندرو ميلون في العاصمة الأميركية واشنطن.