&

&
فيينا: &اعلنت رئيسة حزب الجبهة الوطنية اليميني المتطرف الفرنسي مارين لوبن الاحد في تصريح صحافي انها تتقاسم مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قيما مشتركة تدافع عن الارث المسيحي للحضارة الاوروبية.
واوضحت لوبن في حديث نشرته صحيفة كوريير النمساوية ان "السيد بوتين وطني متمسك بسيادة شعبه، انه يدرك اننا ندافع عن قيم مشتركة، انها قيم الحضارة الاوروبية".
&
واضافت "انه على الارجح لا يجد تلك الصفات اي الشجاعة والصراحة واحترام الهوية والحضارة في حركات سياسية فرنسية اخرى".
&
وتقربت رئيسة الجبهة الوطنية عملا بنصيحة مستشارها السياسي للشؤون الدولية من روسيا فلاديمير بوتين واستقبلها مجلس الدوما في منتصف نيسان/أبريل.
وقالت ان "الطريقة التي يدير بها البلاد (تدل على) انه رجل متمسك بالقيم، ويجب اولا الاعتراف بتلك القيم، ان الحزب الاشتراكي (الفرنسي) لا يعترف بها".
&
واوضحت ان تلك القيم هي "الارث المسيحي" للحضارة الاوروبية "لاننا لا نطعن في الارث المسيحي للحضارة الاوروبية". وردا على سؤال حول انتهاكات الديمقراطية في روسيا في عهد فلاديمير بوتين اوضحت مارين لوبن انه "في مجال حشو صناديق الاقتراع لم يفعلوا افضل من فرنسا في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية سنة 2002" التي خسرها والدها جان ماري لوبن بحصوله على 17% وتفوق عليه الرئيس جاك شيراك (باكثر من 83% من الاصوات). وقبل ايام قليلة من الانتخابات الاوروبية سعت احزاب اوروبية عدة من اليمين المتطرف الى التقرب من رجل موسكو القوي.
&
وفي هذا السياق اعتبر زعيم حزب اليمين المتطرف النمساوي اف بي او كريستيان ستراتشي في نيسان/ابريل ان فلاديمير بوتين "ديموقراطي حقيقي لكن باسلوب متسلط".