&
بغداد: قتل 16 شخصا اغلبهم من عناصر الامن واصيب اخرون في هجمات استهدفت الاحد مناطق متفرقة في بغداد وشمالها ، حسب ما افادت مصادر امنية وطبية.
&
ففي بغداد، قتل معلمان اثنان في هجوم مسلح استهدف سيارتهما المدنية على طريق رئيسي في جنوب شرق بغداد، وفقا لمصادر امنية وطبية.
وفي تكريت (160 كلم شمال بغداد) قال ضابط برتبة مقدم في الشرطة "قتل خمسة جنود في هجوم مسلح " موضحا ان "مسلحين مجهولين اغتالوا الضحايا عندما كانوا في اجازة مستقلين سيارة مدنية على طريق رئيسي غرب مدينة تكريت".
&
واضاف "قتل شرطي واصيب اربعة من رفاقه بجروح اثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للشرطة في حي القادسية، في وسط تكريت".
وفي هجوم اخر، قتل ثلاثة جنود بانفجار عبوة ناسفة لدى مرور دوريتهم في مدينة بيجي (200 كلم شمال بغداد)، وفقا لمصادر امنية وطبية.
كما قتل شرطي واصيب اخر بجروح في هجوم مسلح استهدف حاجز تفتيش للشرطة في ناحية القيارة، الى الجنوب من الموصل (350 كلم شمال بغداد)، وفقا لمصدر في الشرطة واخر طبي.
&
وفي هجوم اخر، قتل جنديان في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للجيش في ناحية المحلبية، الى الغرب من الموصل، وفقا للمصادر.
كما قتل شخص في هجوم باسلحة كاتمة للصوت عند مرأب للنقل في غرب الموصل، وفقا لذات المصادر.
وفي بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد) قتل شرطي واصيب ثلاثة من رفاقه بجروح اثر &انفجار عبوة ناسفة ضد دوريتهم في المقدادية الى الشمال الشرقي من بعقوبة، وفقا لمصادر امنية وطبية.
&
ويشهد العراق منذ اكثر من عام اسوأ موجة اعمال عنف منذ النزاع الطائفي بين السنة والشيعة بين عامي 2006 و2008.
وقتل اكثر من اربعة الاف شخص في اعمال العنف اليومية منذ بداية العام الحالي في عموم العراق، وفقا لحصيلة اعدتها فرانس برس استنادا الى مصادر رسمية.
&