طرابلس: اكد رئيس الوزراء الليبي المنتهية ولايته عبدالله الثني الثلاثاء ان الازمة في ليبيا مع الحكومة الجديدة برئاسة احمد معيتيق ستتم تسويتها "بين اسبوع واسبوعين".
&
وانتخب المؤتمر الوطني العام في بداية ايار/مايو احمد معيتيق الذي يحظى بدعم الاسلاميين في عملية اقتراع رفضها النواب الليبراليون. واوضح الثني في مؤتمر صحافي في مقر وزارة الكهرباء ان المحكمة العليا ستنظر الخميس في طعون تقدم بها هؤلاء النواب.
&
واضاف انه اذا كان قرار المحكمة لمصلحة معيتيق "فان اجراءات التسليم والاستلام تحتاج ما بين الاسبوع والاسبوعين".&
&
وكرر الثني ان "الخلاف مصدره المؤتمر الوطني العام"، داعيا اعضاء المؤتمر الى "ان يدركوا خطورة ما في البلاد وعليهم أن يجلسوا مع بعضهم ويصلوا لقرار والحكومة على أتم الاستعداد إذا وصلوا لتوافق أن تسلم (السلطة) خلال أيام معدودة".
&
وكان الثني اكد الاسبوع الفائت انه لن يسلم السلطة بناء على طلب البرلمان وانه سيلجأ الى القضاء لبت هذه المسالة. لكنه تخلى الاثنين عن مقر رئاسة الوزراء الذي عقدت فيه حكومة معيتيق اول اجتماع لها.
&
وقال رئيس الوزراء المنتهية ولايته "استدراكا للمسؤولية وعدم إدخال البلاد في دوامة العنف أمرنا منتسبي الحرس الموجودين في مجلس الوزراء بعدم منع السيد أحمد معيتيق واعضاء حكومته والقوة التي جاءت لتحميه" من دخول المقر.
&
وتشهد ليبيا في 25 ايار/مايو انتخابات تشريعية على وقع اعمال عنف يومية وخصوصا في شرق البلاد.