قبيل وصوله إلى العاصمة الفرنسية بساعات، حطمت ناشطة من منظمة فيمن تمثال شمع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في متحف غريفان في باريس تاركة إياه ممدد أرضًا من دون رأسه المحطم.

ساره الشمالي من دبي: حطمت ناشطة نسوية من منظمة فيمن الخميس تمثال شمع للرئيس الروسي فلاديمير بوتين في متحف غريفان في باريس، إذ انهالت عليه بعصًا خشبية صارخة "بوتين الديكتاتور"، قبل ساعات على وصوله الى العاصمة الفرنسية. وكانت كتبت على صدرها العاري Kill Putin أي أقتلوا بوتين.

واقتادت الشرطة الناشطة الشقراء العارية الصدر بين تماثيل خوان كارلوس وباراك أوباما وفرنسوا هولاند وانغيلا ميركل، فيما سقط تمثال بوتين ارضًا من دون رأسه المحطم.

ومعروف أن ناشطات منظمة فيمن يتصدين لمسائل الظلم والقهر، ورافعات لواء معادات الرئيس الروسي منذ قامت بلاده بضم شبه جزيرة القرم، في ما يعرف بالأزمة الأوكرانية.

وقد دعي بوتين إلى فرنسا بمناسبة الذكرى السبعين لانزال الحلفاء في النورماندي. ومن المقرر ان يتناول مساء الخميس العشاء مع هولاند، وأن يلتقي رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون. وهذه هي المرة الاولى التي يجري فيها القادة الغربيون محادثات مباشرة مع بوتين منذ ضم شبه جزيرة القرم الى روسيا.
&