&أعلن وزير الخارجية الأميركي جون كيري، أنه سيزور السعودية الجمعة لبحث الملف العراقي، وقال انه سيؤكد "الضرورة الملحة" لمعالجة النزاع في العراق ويطلع المسؤولين السعوديين على نتائج زيارته الى بغداد واربيل هذا الاسبوع.
بروكسل:& اعلن وزير الخارجية الاميركي جون كيري الاربعاء انه سيزور السعودية الجمعة لإجراء محادثات مع العاهل السعودي الملك عبد الله حول الازمة في العراق.
وعلى هامش محادثات الحلف الاطلسي في بروكسل، اعلن كيري عن اضافة السعودية الى جولته الحالية السريعة في المنطقة، وقال انه سيؤكد "الضرورة الملحة" لمعالجة النزاع في العراق ويطلع المسؤولين السعوديين على نتائج زيارته الى بغداد واربيل هذا الاسبوع.

وصرح كيري في مؤتمر صحافي ان "الرئيس اوباما طلب مني كذلك التوجه الى السعودية الجمعة للقاء جلالة الملك عبد الله لمناقشة القضايا الاقليمية، ومن بينها بالتأكيد الوضع في العراق".
واضاف انه سيناقش في السعودية "كيفية مواجهة التهديد الذي يشكله تنظيم +الدولة الاسلامية في العراق والشام+، اضافة الى مناقشة دعمنا للمعارضة المعتدلة في سوريا".
وقال "لا حاجة لتذكير اي منا بان تهديدا في مكان بعيد يمكن ان يخلف تبعات مأسوية في بلادنا بطرق لا نتوقعها مطلقا وفي الوقت الذي لا نتوقعه مطلقا".&
وسيطر مسلحون من المسلمين السنة بقيادة تنظيم "الدولة الاسلامية في العراق والشام" وانصار الرئيس العراقي الراحل صدام حسين على مناطق واسعة في شمال وشمال وسط العراق خلال الاسبوع الماضي.
والقى مسؤولون سعوديون بمسؤولية ذلك على السياسات "الطائفية" لرئيس الوزراء العراقي نوري المالكي.
وقلل الاعلام السعودي من دور "الدولة الاسلامية في العراق والشام" التي تدرجها السعودية على قائمة المنظمات الارهابية، وابرز دور القبائل السنية وغيرها من الجماعات المسلحة في القتال في العراق.

كيري يدعو روسيا الى القيام بخطوات ملموسة لانهاء الأزمة الاوكرانية
ودعا كيري روسيا الى القيام بخطوات "ملموسة" وعدم الاكتفاء بالخطابات لإنهاء الازمة الاوكرانية.
وقال كيري في ختام اجتماع للحلف الاطلسي في بروكسل "هناك عدة خطوات ملموسة يمكن ان تغير المعطيات على الارض" داعيا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الى مطالبة الانفصاليين الموالين للروس بإلقاء السلاح.
&