عمران: يستعد المتمردون الحوثيون الشيعة في اليمن للانسحاب من مدينة عمران في شمال صنعاء التي احتلوها الثلاثاء تلبية لدعوة وجهها مجلس الامن الدولي، بحسب ما اعلن الاحد المتحدث باسمهم محمد عبد السلام مضيفا ان كتيبة للجيش النظامي في طريقها الى المدينة.
&
وقال عبد السلام لوكالة فرانس برس ان "رجالنا المسلحين سينسحبون من عمران ما ان تنتشر في المدينة كتيبة من الجيش" توجهت الاحد الى عمران آتية من صعدة، معقل المتمردين الشيعة، لافتا الى ان هذه التسوية "تم التفاوض في شانها مع وزارة الدفاع".
&
وتوقع ان تصل هذه الكتيبة الى عمران التي تبعد حوالى 200 كلم من صعدة "في وقت لاحق اليوم"، مشيرا الى ان الكتيبة "سيعقبها انتشار لوحدات اخرى من الجيش تابعة لوزارة الدفاع".
&
واضاف عبد السلام "مع انتشار الجيش لن يعود ثمة سبب لوجود مجموعات مسلحة في المدينة"، موضحا انه "تم تطهير عمران من التكفيريين"، في اشارة الى انصار حزب الاصلاح الاسلامي (سني)، الخصم الرئيسي للحوثيين.
ودعا مجلس الامن الجمعة المتمردين الحوثيين الى الانسحاب من عمران وجدد تاكيد دعمه للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وعملية الانتقال السياسي في هذا البلد.
&
وفي بيان صدر بالاجماع، توعدت الدول ال15 الاعضاء في المجلس مجددا بفرض عقوبات محددة بحق من يعرقلون هذه العملية الانتقالية، طالبة من خبرائها "الاسراع" في تقديم اقتراحات في هذا الصدد.
&
&